فيديو ساخر ينتقد مسيرة الإسكندرية: دي مش الحملة الفرنسية ولا الإنجليز.. والوباء مش هيخاف ولا هيكش لما يلاقينا كتيير

كتبت- كريستين صفوان:

تداول مستخدمون على موقع تويتر، مقطع فيديو، نشره شخص يدعى أحمد هشام، ينتقد من خلاله بصورة ساخرة، المسيرة التي نظمها عشرات من المواطنين في محافظة الإسكندرية، للدعاء والتكبير، لرفع بلاء وباء كورونا عن البلاد.

وقال هشام في الفيديو الذي لاقا رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي: «لما الطاعون ظهر سيدنا عمرو بن العاص، قال لأهل الشام إيه؟ الوباء كالنار،وأنتم وقودها.. تفرقوا حتى لا تجد ما تشعلها، فتنتطفيء».

وتابع هشام، معلقا على المسيرة التي قد تتسبب في حدوث إصابات بفيروس كورونا أن عمرو بن العاص «مقلش تنزلوا الشارع تقولو الله أكبر وتمسكوا في إيدين بعض.. هي مش الحملة الفرنسية.. مش الإنجليز.. يعني هو الوباء هيخاف مثلا.. الوباء هيكش يا جدعان». واستطرد: «ده ناقص يقولو يسقط يسقط حكم الفيروس»

وأضاف: «يا جدعان هتموتونا في ساعة إلا ربع كلنا.. كلنا هنموت في ساعة إلا ربع منكم التجمعات غلط.. كده غلط يا جدعان»، لافتا إلى غلق المساجد في مصر وكل أنحاء العالم خوفا من التجمعات.

وقال: «رجعنا تاني 1902، فيه احتلال في البلد.. ده فيروس يا جدعان مش بيتحارب بالشوم والسنج والمطاوي والشتيمة والزعيق والتجمعات.. مش هيخاف مننا لما يلاقينا كتير.. هنتكاتر عليه فهيجري… الله أكبر قولها من البلكونة. قولها في اوضتك عادي.. يا حبيب قلبي نزل بوست وقو كلنا نكبر الساعة كذا هنسمع كلامك يلا وهنكبر يلا.. ما احنا كلنا عايزين المصيبة دي تخف».

وتابع: «انتو نازلين الشوارع ومساكين إيدين بعض وبتقولو الله أكبر في الشارع.. يعني الله  أكبر من البيت مش هتتسمع.

وكان مستخدمون قد تداولوا خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثا، مقاطع مصورة تُظهر، العشرات يطوفون شوارع منطقة سيدي بشر بالإسكندرية وهم يكبرون ويدعون الله لرفع بلاء الوباء؛ وذلك بعد وقت قصير من ترديد مواطنين لعدد من الأدعية من نوافذ منازلهم وعبر مكبرات الصوت في عدد من أحياء المدينة، ما دفع قوات الشرطة للتدخل وفض المسيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *