أمهات وزوجات المحبوسين السياسيين يطلقن نداءً للإفراج عن ذويهن: مش عاوزه اروح هناك تاني

زوجة البرلماني السابق محمد محيي الدين: انهوا عذابنا كأسر.. مسجوني ومحبوسي الرأي معروفين تماما

زوجة الإعلامي خالد غنيم: مهما طال الليل ستسطع شمس الحرية وتعود يا خالد ستعود.. حتما  ستعود وتشرق شمس الحياة

طارق العوضي: انقل هذا النداء من أمهات وزوجات مصر إلى القيادة السياسية وانتظر سرعة الاستجابة

أطلقت أمهات وزوجات المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا سياسية نداءً عبر هاشتاج “مش عاوزه اروح هناك تاني” على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبن من خلاله السلطات المصرية بالإفراج عن ذويهم.

وعبر الهاشتاج، طالبت المهندسة ندى مقبل، زوجة الأكاديمي والنائب والضابط السابق الدكتور محمد محيي الدين، بإخلاء سبيل زوجها، وقالت إن “القرار بخروج الناس سهل عليكم تخدوه في ايام و اسابيع، سهل من بعيد، لكن علينا صعب”.

وأضافت: “كل يوم بيفوت بيعدي علينا سنة وحله بجرة قلم”، لافتة إلى أن “مسجوني ومحبوسي الرأي معروفين تماما مقصدش المشهورين اقصد في قضايا كاملة ملهاش لازمة ولا أساس من الصحة.. انهوا عذابنا كأسر”.

يذكر أن محمد محيي الدين رهن الحبس الاحتياطي منذ أكثر من 3 سنوات، وتحديدا بعد القبض عليه في 2019.

وقالت ماجدة عبداللطيف، زوجة الإعلامي خالد غنيم، عبر الهاشتاج: “ستبقي  انت السند وتبقي انت الحب وسابقي واحيي انا بالأمل مهما طال العمر وحتما  ستعود وتشرق شمس الحياة وتعود ويعود لي الهواء ويفرح برجوعك القلب وسأظل أنتظر بيقين وثقة في الله أن مهما طال الليل ستسطع  شمس الحرية وتعود يا خالد ستعود”.

ويشار إلى الإعلامي خالد غنيم تجاوز سنتين في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 558 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، حيث يتجدد قرار حبسه منذ تاريخ القبض عليه في 12 أبريل 2020. 

وشاركت الصحفية مديحة حسين، زوجة الزميل الصحفي هشام فؤاد في التدوين عبر الهاشتاج، للإفراج عن زوجها الذي يُكمل في 25 يونيو المقبل 3 سنوات في الحبس.

وعن هذا النداء، قال المحامي الحقوقي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن “أمهات وزوجات المحبوسين اطلقوا نداء جميل وبسيط ومعبر جدا نصه؛ #مش_عاوزه_اروح_هناك_تاني .

وأضاف عبر موقع “فيسبوك”: “أنا انقل هذا النداء من امهات وزوجات مصر إلى القيادة السياسية وانتظر سرعة الاستجابة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *