أكمل 4 سنوات وشهرين بالحبس الاحتياطي.. روفيدة حمدي في عيد ميلاد زوجها محمد عادل: 34 سنة منهم 9سجن عمرك بيروح في السجون وأنا عاجزة

من 2013 وأنت في نفس النقطة ناس سافرت وناس نجحت وناس اتجوزت وناس خلفت وأنت حياتك مجمدة.. سنين عمرك الدولة اعتبرتها رقم مش مهم

عمري ما أتعودت ولا هتعود على غيابك وسجنك.. يعلم ربنا ما عنديش أي حلم في حياتي غير حريتك وأي حاجة تانية مش مهمة

كتبت: ليلى فريد 

هنأت روفيدة حمدي، زوجها الناشط محمد عادل، بعيدة ميلاده الذي يحتفل به اليوم في حبسه الاحتياطي والذي تخطى 4 سنوات في الحبس الاحتياطي، منذ القبض عليه 18 يونيو عام 2018 وحبسه على ذمة أكثر من قضية ذات طابع سياسي.

وقالت روفيدة: كل سنة وأنت طيب يا حبيبي،34 سنة منهم 9 سنين سجن، عمرك بيروح في السجون وأنا عاجزة أعملك أي حاجة، 9 سنين بتقضي عيد ميلادك في السجن، ولما خرجت كنت بتقضيه في المراقبة.

وتابعت: من 2013 وأنت في نفس النقطة، ناس سافرت وناس نجحت وناس اتجوزت وناس خلفت وناس وناس، وأنت حياتك مجمدة، سنين عمرك الدولة اعتبرتها رقم مش مهم، وناس كتير اتعودت ع وجودك في السجن، وناس كتير حاسة بالعجز من ناحيتك، وناس كتير بتدعي لكن أنا عمري ما أتعودت ولا هتعود على غيابك وسجنك.

واختتمت: يعلم ربنا ما عنديش أي حلم في حياتي غير حريتك وأي حاجة تانية مش مهمة، يا رب ترجع لي قريب .

يذكر أن محمد عادل محبوس احتياطيا منذ 18 يونيو 2018 حيث تم القبض عليه أثناء استعداده لمغادرة قسم شرطة أجا في السادسة صباحا بعد انتهاء مراقبته اليومية. ومازال أمام عادل عام ونصف في عقوبة المراقبة والمحكوم عليه بها كعقوبة تكميلية لمدة 3 سنوات منذ يناير 2017 في القضية رقم 9597 لسنة 2013 جنح عابدين، والتي اتهم فيها مع النشطاء أحمد ماهر وأحمد دومة بالتجمهر واستعراض القوة.

محمد عادل محبوس على ذمة ثلاث قضايا، أخلي سبيله فقط في أولاها والتي تحمل رقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا – الدقهلية بتهمة نشر أخبار كاذبة، بضمان مالي قدره 10 ألاف جنيه.

وهو الآن رهن الحبس الاحتياطي على ذمة القضية الثانية رقم 4118 لسنة 2018 إداري شربين – الدقهلية، وفي حالة إخلاء سبيله في القضية الحالية لن يتم إطلاق سراحه بشكل فعلي، ولكن سيبدأ فترة حبس احتياطي أخرى في القضية الثالثة رقم 467 لسنة 2020 حصر تحقيق نيابة أمن الدولة العليا بتهمة “الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمه بأغراضها وتمويلها وإمدادها بمعلومات من داخل محبسه”.

وعلى اختلاف أرقام القضايا التي تعرض عادل للحبس على ذمتها، والتي بلغت 3 قضايا، اثنين بالمنصورة وثالثة بنيابة أمن الدولة، إلا أن الاتهامات متشابهة، بنشر أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *