أطباء الأسنان تنضم للنقابات الرافضة للفاتورة الإلكترونية: لسنا ملزمين بموعد 15 ديسمبر.. وننتظر الفصل من القضاء في القضايا المرفوعة

كتبت- ليلى فريد  

أنضمت النقابة العامة للأطباء الأسنان، لرافضي الفاتورة الإلكترونية، وأعلنت النقابة في بيان لها، اليوم الاثنين، رفضها للتسجيل الإجباري لأطباء الأسنان في الفاتورة الإلكترونية، وهو ما يعضده القضية المرفوعة من قبل النقيب العام بخصوص الفاتورة الإلكترونية والقيمة المضافة، وما كفله الدستور والقانون، بأن النقابة العامة لأطباء الأسنان لها حق الدفاع عن أعضائها ورعاية مصالحهم. 

وقالت النقابة إن موعد 15 ديسمبر المعلن عنه سابقًا من قبل مصلحة الضرائب المصرية – ليس موعدًا إلزاميًا لأطباء الأسنان للتسجيل بالفاتورة الإلكترونية. 

وذكرت النقابة، في بيان رسمي لها، أنها في انتظار الفصل من القضاء في القضايا المرفوعة ضد وزير المالية بصفته، ورئيس مصلحة الضرائب بصفته ومسؤولي القيمة المضافة والفاتورة الإلكترونية – كلا بصفته في القضية الأولى بتاريخ 1 سبتمبر 2022، لوقف قرار تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمات النقابة المقدمة للأطباء، مضيفة أن تشكيل اللجنة بين النقابة والضرائب؛ لن يقتصر على مناقشة التسجيل الفاتورة الإلكترونية فقط، وإنما سيمتد لمناقشة كافة تخوفات أطباء الأسنان، وعدم الحساب الصحيح للتكاليف ومشكلاتهم الضريبية، وما يخص الإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، وتحصيل القيمة المضافة. 

وتابعت أنه تم التواصل مع أعضاء المجلس النيابية من أطباء الأسنان، لتقديم طلبات إحاطة عاجلة. 

وأضافت أنها من أولى النقابات المهنية التي تحركت في هذا الشأن مُتزامنة مع تحركات نقابة المحامين، وأن ما تم من اتفاقات وتحركات بين وزارة المالية والنقابتين واحد حتى الآن، وما أثير بشأن تمييز مهنة عن أخرى غير صحيح، موضحة أن القضية الثانية أقيمت بتاريخ بتاريخ 16 نوفمبر للوقف الفوري، لتسجيل أطباء الأسنان في الفاتورة الإلكترونية، كما أن هيئة مكتب النقابة في حالة انعقاد دائم لمتابعة المستجدات. 

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الأطباء رفضها للفاتورة الإلكترونية، وكذلك نقابة المحامين التي نظمت وقفات احتجاجية حاشدة أمام مقر النقابة آخرم اليوم الاثنين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *