الصحة تعلن إصابة 934 مواطنا ووفاة 63 بفيروس كورونا.. والحكومة: لدينا فائض في اللقاحات ورصيد كاف من السرنجات

كتب- فارس فكري

في الوقت الذي سجلت وزارة الصحة إصابة 934 مواطنا ووفاة 63 آخرين بفيروس كورونا أعلن متحدث الحكومة وجود فائض في لقاحات كورونا، كما أعلن عضو لجنة الفيروسات إن مصر لديها رصيد كاف من السرنجات.

وأعلنت وزارة الصحة، في الساعات الأولى من اليوم الخميس، عن خروج 627 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 284993 حتى اليوم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيل 934 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 63 حالة جديدة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يُذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 340269 من ضمنهم 284993 حالة تم شفاؤها، و 19249 حالة وفاة.

من ناحية أخرى قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن مصر لديها فائض من اللقاحات، مطالبا المواطنين بالذهاب لتلقي التطعيم.

وأضاف أن الحكومة تعهدت بتوفير اللقاحات لتطعيم 40% من الشعب المصري قبل نهاية العام والآن لدينا لقاحات لتطعيم أكثر من هذه النسبة.

من ناحية أخرى قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن مصر لديها رصيد كاف من السرنجات في ظل الأزمة العالمية التي تضرب عددا من بلدان العالم، مشيراً إلي أن مصر استطاعت توفير جميع اللقاحات المعتمدة على مستوي العالم لكي تناسب كل الأعمار.

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أنه لا توجد حرية فيما يتعلق بامتناع بعض المواطنين الحصول علي اللقاح، ولاسيما أننا نتعامل في مجتمعات مفتوحة وحال عدم الحصول علي اللقاح، سيتسبب في أذى للآخرين، مشيراً إلي أنه تم فتح الباب أمام الفئات العمرية من 18 إلى 15 عاما علي أن يتم تلقيحهم بلقاح فايزر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *