أسرة المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب: ننتظر خروجه تنفيذا لقرار إخلاء سبيله.. إن شاء الله حرية حرية

قالت أسرة المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب إنها ما تزال في انتظار خروجه تنفيذا لقرار إخلاء سبيله، الصادر من نيابة أمن الدولة العليا، بعد عامين من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. 

وقالت الأسرة، في منشور عبر صفحة “الحرية للمنتج السينمائي معتز عبد الوهاب”، اليوم الثلاثاء: “ما زلنا في انتظار خروج معتز، بعد قرار إخلاء السبيل، ما زالت أسرة معتز في انتظار خروجه”. 

وأضافت: “نرجو عدم نشر أي صور قديمة، والكلام عن خروجه إلا من خلال أسرته. شكرا للجميع، وإن شاء الله حرية حرية”. 

كان محمد عبد الوهاب، شقيق المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب، طالب السلطات بسرعة الإفراج عن شقيقه الذي تخطى عامين في الحبس الاحتياطي، في اتهامات بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها. 

وقال محمد، عبر حسابه على “فيسبوك”، في نهاية مايو الماضي: “أنا أتقل لي أنت محتاج أخوك معاك بس، دي حقيقة أنا عايش مستنيك بس، وأي حاجة تانية فهي بعدك”. 

وأضاف، موجها رسالة لشقيقه المحبوس: “أنا بحاول أقتل الوقت وأنا منتظرك، وأحلام اليقظة أننا مع بعض وبنحكي ونخرج ونسمع مزيكا ونعمل أفلام، وأزعلك وأجي أصالحك، كل حاجة واقفة عليك، الحياة وقفت من يوم غيابك”. 

وتابع عبد الوهاب: “سنتين و١٤ يوما، كل يوم عندي أمل انك تكون معانا في لحظة، عيد ميلادك الـ٤٥ كمان ٢٢ يوما، يا رب نحتفل بيه مع بعض من غير حزن ولا وجع”. 

وفي مطلع مايو، أكمل المنتج السينمائي معتز عبد الوهاب، عامين في الحبس الاحتياطي، منذ القبض عليه في مايو 2020، وحبسه احتياطيا منذ ذلك الحين بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا. 

وقالت شروق سالوسة، زوجة المخرج معتز عبد الوهاب، إن زوجها “أكمل كل هذه المدة في الحبس الاحتياطي دون سبب معروف حتى الآن”. 

وأضافت زوجة معتز عبد الوهاب، أن طفلهما يوسف “كل يوم قبل ما ينام يدعي أن معتز يرجع، ويقول بابا وحشني ونفسي أشوفه ويرجع بسرعة، كبر وبقي 8 سنوات ومش عارف معتز غايب ليه”. 

كانت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان، قالت إن قوات الأمن ألقت القبض على المنتج معتز عبد الوهاب في 5 مايو 2020، وظهر بعد أيام أمام نيابة أمن الدولة العليا. 

وفي البداية، اتهمته النيابة على ذمة القضية رقم 586 لسنة 2020 بنشر وبث وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية أغراضها. 

وظل معتز عبد الوهاب رهن الحبس الاحتياطي منذ ذلك الحين وحتى 5 أكتوبر 2020 وقرار من محكمة جنايات إرهاب القاهرة بإخلاء سبيله بتدابير احترازية. 

وأثناء إنهاء إجراءات إخلاء السبيل انقطع التواصل بينه وبين أسرته ومحاميه، ليظهر بعدها بأسبوعين مرة أخرى في نيابة أمن الدولة للتحقيق معه في قضيته الحالية التي تحمل رقم 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا. 

وعبد الوهاب هو منتج سينمائي لعدد من الأفلام، بينها “لما بنتولد، قلب مدينة القاهرة، “الطيب – سيرة ذاتية للوطن”، “بصمات علي بدرخان”، و”مكان اسمه الوطن”، وسبق أن خاطبت نقابة السينمائيين النائب العام والمحامي العام لنيابة أمن الدولة للإفراج عن عبد الوهاب. 

وقالت نقابة السينمائيين في بيان سابق لها، إنه فور أن علم المخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية بنبأ القبض على الزميل المنتج معتز بالله محمود عبد الوهاب قام بتقديم طلب إلى المستشار النائب العام لإخلاء سبيله نظراً لسيرته الحسنة وتاريخه الفني الناصع. 

كما وجه نقيب السينمائيين، خطابا للمستشار المحامي العام لنيابة أمن الدولة بصدد هذا الأمر، وتابع بيان النقابة إنه جاري العمل القانوني الدؤوب للرد على ما نسب إليه من أمور تجافي الحقائق والمنطق وتاريخه كعضو بشعبة الإنتاج بالنقابة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *