أرتيتا ينوي إحداث «ثورة تغيير» في أرسنال الموسم المقبل: هناك أشياء كثيرة يجب القيام بها

كشف المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، يوم الثلاثاء، عن نيته إحداث ثورة تغيير كبرى في أرسنال خلال الموسم المقبل.

ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» الإنجليزية، عن أرتيتا قوله إن أرسنال سيحتاج إلى تعديل التغييرات بعد موسم مخيب للآمال في إنجلترا وأوروبا، مشيرا إلى أن موسم الانتقالات الصيفي سيكون كبيرا للمدفعجية.

وخرج أرسنال من الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، ويحتل المركز التاسع في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مواجهته أمام تشيلسي صاحب المركز الثالث يوم الأربعاء، ويواجه احتمال عدم وجوده في أي مسابقة أوروبية للمرة الأولى منذ 25 عاما.

وقال المدرب الإسباني إن أرسنال سيتعين عليه أيضًا تحديد مستقبل العديد من لاعبيه الحاليين.

وأضاف أرتيتا للصحفيين: «هناك أشياء كثيرة يجب القيام بها، لأن لدينا بالفعل الكثير من اللاعبين على سبيل الإعارة، والكثير من اللاعبين بعقود ما زال يتعين علينا ترتيبها».

وتابع: «سيعتمد الأمر على ما يحدث لكثير من هؤلاء اللاعبين وما يمكننا تجنيده لتحسين الفريق، وهذا سيحدد مكاننا الموسم المقبل».

وأردف أرتيتا: «لقد كنا جالسين طوال العام، كنا في تواصل مستمر مع مختلف الصفقات المحتملة وستتغير الأمور، وستلتزم بعض الأشياء بالخطة التي وضعناها بالفعل وستظهر بعض الأشياء الأخرى. لكننا نجلس بانتظام للحديث عن هؤلاء أشياء».

وقال أرتيتا إنه يأمل ألا يضطروا لسداد العقود في نهاية الموسم لتقليص تشكيلة الفريق.

يذكر أن أرسنال عاني  من إنهاء عقود باهظة الثمن للاعبين الذين تم استبعادهم من قوائم الفريق هذا الموسم، بما في ذلك المدافع اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس ومسعود أوزيل.

كما أنهيا عقدا متبادلا مع المدافع شكودان مصطفي.

وأضاف أرتيتا قبل أن يوجه انتباهه إلى لاعبي الفريق الشباب: «لا أعرف إلى أين سيأخذنا الصيف. أعتقد أن كل موقف سيكون مختلفًا وآمل ألا نكون في هذا المركز بعد الآن».

واستدرك المدرب الإسباني بقوله عن إدارة أرسنال: «هناك إمكانات كبيرة، إنهم مستعدون لتحمل المسؤولية في اللحظات المهمة. لديهم المستوى للقيام بذلك، والتشوق للقيام بذلك ولديهم اللاعبين الكبار المناسبين من حولهم للمساعدة أيضًا. يتعلق الأمر بكيفية الاختيار، كيف ننسق الأمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *