مخرج «موسى»: شخصية إسماعيل ياسين لم تكن مطروحة في أول الاختيارات.. وأخطأنا في تأخر التوضيح (فيديو)

أكد محمد سلامة، مخرج مسلسل «موسى»، أن الاستعانة بشخصية إسماعيل ياسين، لم تكن مطروحة في أول الاختيارات، وأنه كان هناك توجها لاختيار أم كلثوم.

وقال سلامة في تصريحات لبرنامج «نجوم رمضان أقربلك» على إذاعة «نجوم F.M»، إنهم كانوا يبحثون عن فنان في فترة الأربعينات يحقق نجاحاً وشهرة واسعة، لافتا إلى أن «الأحداث بالظبط كانت 1947».

وأضاف سلامة أنه فكر مع مؤلف «موسى» ناصر عبد الرحمن، في الشخصية الفنية التي تظهر خلال الأحداث، مشيرا إلى أنهم فكروا في البداية في أم كلثوم، لكنهم عدلوا عن الفكرة بسببها شهرتها.. «قولنا طبيعي لو دخلت السوق السوق هيتقلب».

وتابع أنهم فكروا بعد ذلك في الفنان علي الكسار، ثم كرنا في إسماعيل ياسين، موضحا أن الناس خلال هذه الفترة كانت بتحب إسماعيل ياسين «فطبيعي أننا نفكر في إسماعيل».

يذكر أنه ظهر خلال أحداث الحلقة الـ12 من مسلسل «موسى» شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وهو يحاول استغلال شهرته في التهرب من دفع فاتورة مشتريات ابتاعها من المحل الذي يعمل فيه «موسى»، لكنّه يفشل في ذلك ويتعرض لسخرية الأخير، قبل أن تكشف الأحداث لاحقا أنه شخص نصاب يستغل درجة الشبه الكبيرة مع الفنان الكوميدي.

وقال سلامة إن الخطأ الذي وقعوا فيه هو تأخير فكرة توضيح أن هذا الشخص نصاب يستغل تشابهه مع إسماعيل ياسين، معترفا بأنه كان لا بد أن تظهر في نفس الحلقة، مضيفا: «لكن حقيقي لو كان في وقت نقدم المشهد كنا قدمنا»، لافتا إلى أن ذلك بسبب إضافة وحذف بعض المشاهد.

وشدد سلامة على أنه لو كان سيقدم شخصية إسماعيل ياسين الحقيقية سيجعلها تتحدث كما كان يتحدث الفنان الراحل في الحقيقة وليس في الأفلام كما ظهر الشخص النصاب الذي يستغل درجة الشبه الكبيرة مع الفنان الكوميدي خلال أحداث المسلسل.

يذكر أن  مسلسل «موسى من بطولة الفنان محمد رمضان، بالإضافة إلى كل من سمية الخشاب، سيد رجب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، عارفة عبدالرسول، بالإضافة إلى نجوم آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *