أحمد وفيق يرفض بيان المهن التمثيلية عن حذف مشهد من مسلسل «ليه لا»: قرار ضد الفن ورجعي للترضية  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن الفنان أحمد وفيق، رفضه لبيان نقابة المهن التمثيلية الأخير، الذي يُطالب بحذف مشهد من مسلسل ليه لا. 

وقال وفيق في تدوينة له، الأحد: “أنا لا أؤيد قرار نقابتي، نقابة المهن التمثيلية بحذف مشهد من مسلسل، مع احترامي لمتخذ القرار، ولكل اللي زعلانين من المشهد، قرار ضد الفن ذاته، قرار رجعي للترضية”.  

كانت نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيانًا استنكرت فيه ما جاء في أحد المشاهد بمسلسل “ليه لأ” الجزء الثالث، لافتة إلى أنه دار حوار بين اثنتين من الممثلات حول كلية الآداب قسم علوم المسرح، وأن التمثيل اللي بجد في أكاديمية الفنون.   

وقالت النقابة في بيانها: “ينوه مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية خلال بيان صحفي، بأن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي ومنهم سعد أردش وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشي وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفي وآخرون وتخرج فيها ممثلون على أعلى مستوى”.  

وأضافت: “عليه تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ إلى حذف المشهد المذكور احترامًا وتقديرًا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح”.  

بدورها أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ”، بيانا للرد على بيان نقابة المهن التمثيلية.  

وشرحت الشركة المشهد، موضحة أن القصد منه كان التمييز بين الدراسة النظرية والعملية، وأن الجهات المختلفة لا تعلم التمثيل بشكل واحد، وأن هذا المشهد لم يهدف للتقليل من شأن أي أحد، أو التقليل من مستواهم الفني، وأكدت على احترام صناع المسلسل لكل الأساتدة والزملاء والطلاب والخريجين.  

يذكر أن مسلسل ليه لأ 3 ضم العديد من الفنانين، منهم: نيللي كريم، أمير صلاح، أحمد طارق، معتز هشام، نادين، حنين سعيد، صلاح عبد الله، عايدة رياض، كمال أدهم، فريدة رجب، حمزة سمير، إنجي علي، والمسلسل من تأليف ورشة سرد للكاتبة مريم نعوم، ومن إخراج مريم أبو عوف.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *