أحمد النجار عن فرض 100 جنيه رسوم على راديو السيارات: ارحمونا من ضرائب لا منطق فيها.. نحن أبناء دولة كبيرة وليست دولة جباية

النجار: أفضل الاستغناء عن الراديو على أن أُجبر على تمويل هيئة لا تعبر عني

إياكم والمقارنة مع دولة تفرض ضريبة لتمويل إذاعة وتلفزيون محايدين للاتجاهات السياسية والمعارضة من أقصى اليمين لأقصى اليسار

عبد الرحمن بدر

علق الكاتب الصحفي أحمد السيد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، على فرض 100 جنيه رسوم على أي سيارة بها راديو.

وقال النجار في حسابه على (فيس بوك): “سؤال جاد: هل يمكن إلغاء الراديو من السيارة والاكتفاء بالتسجيل لأنني أفضل الاستغناء عن الراديو على أن أُجبر على تمويل هيئة لا تعبر عني”.

وأضاف: “إرحمونا من ضرائب لا منطق فيها فنحن أبناء دولة كبيرة وطبيعية وليست دولة جباية، والحكومة التي تعبر عنها تلك الهيئة يمكنها تمويلها، وأظن كفاية أن حصيلة الضرائب قد ارتفعت من 260 مليار جنيه عام 2013/2014 إلى 965 مليار جنيه في موازنة 2020/2021 بنسبة زيادة قدرها 270% في 7 سنوات!”.

وتابع النجار: “إياكم والمقارنة مع دولة تفرض ضريبة لتمويل إذاعة وتلفزيون محايدين بالنسبة لكل الاتجاهات السياسية الحاكمة والمعارضة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار داخل تلك الدولة!”.  

كانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وافقت على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٦٨ في شأن رسوم الاذاعة والأجهزة اللاسلكية ونص مشروع القانون المقدم من الحكومة، على أن يتم استبدال بنص الفقرة الأولى من المادة ٢ من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم ٧٧ لسنة ١٩٦٨ في شأن رسوم الاذاعة والأجهزة اللاسلكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *