أحمد الطنطاوي: معمل تابع لجامعة تورنتو الكندية كشف عن هجمات اختراق لهاتفي منذ 2021 سمحت بسرقة البيانات والملفات وتسجيل المكالمات 

كتب- درب 

قال البرلماني السابق والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، إن نتائج معمل Citizen Lab التابع لجامعة تورنتو الكندية، والذي يعمل على تحليل وتوثيق عمليات اختراق الهواتف والتجسس على الأشخاص، كشف عن تعرض هاتفه الشخصي لهجمات مراقبة منذ سبتمبر 2021. 

وأضاف الطنطاوي، في بيان نشره على حساب الحملة: “أثبت التقرير الذي وصلني كاملًا عن استهداف هاتفي المحمول بسلسلة هجمات باستخدام برمجية تجسس Predator بداية من 15 سبتمبر 2021، وهو التاريخ الذي بدأت فيه لأول مرة بالرد على اتصالات أو رسائل من يطالبني من السادة المواطنين بالترشح في الانتخابات الرئاسية القادمة بأنني سأدرس الأمر بعناية وبشكل منهجي وعلمي وسأحتاج لوقت كافٍ لاتخاذ قراري النهائي”. 

كما أوضح التقرير، بحسب بيان الطنطاوي، تفصيلًا وبالتواريخ أن تلك الهجمات قد تكثفت بعد يومين من عودتي لوطني يوم 11 مايو الماضي واستمرت حتى 3 سبتمبر الجاري”. 

وتابع بيان المرشح الرئاسي المحتمل، أن “عملية التجسس سمحت بسرقة جميع الملفات والبيانات المخزنة على هاتفي، وتسجيل المكالمات بما في ذلك مكالمات التطبيقات التي تستخدم الإنترنت، وتشغيل الميكروفون والكاميرا في الجهاز بما يسمح بتسجيل المحادثات التي تجري في محيطه حتى في حالة إغلاقه”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *