أجواء شتوية وأمطار تضرب مناطق متفرقة في مصر.. وتكدس مروري ببعض الطرق وزحام شديد بمواقف لسيارات الأجرة ( فيديو وصور)

كتب – درب

شهدت مناطق متفرقة في البلاد، الثلاثاء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ما تسبب في حالة من التكدس المروري في بعض الطرق الرئيسية خاصة في القاهرة، وسيطرت السحب الرعدية على العاصمة وشرق البلاد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن السحب الرعدية الممطرة تتكاثر على مناطق من السواحل الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة ومناطق من الوجه البحرى والدلتا مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وأشارت الهيئة عبر “فيسبوك”، مساء الثلاثاء، إلى أن “الرعد يدوي بقوة والبرق يضيء سماء معظم أرجاء القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء والدلتا وشمال الصعيد”.

وتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر ساقط المطر في القاهرة الكبرى والشرقية وبني سويف والغربية وبورسعيد.

وأكدت الأرصاد أن تساقط الأمطار سيستمر خلال ساعات الليل على القاهرة والدلتا والسواحل الشرقية.

وجراء هذه الأمطار، شهدت الطرق الرئيسية في القاهرة تكدس مروري، كما شهدت مواقف السيارات زحام شديد بسبب قلة السيارات، فيما يصطف عشرات المواطنين في انتظار سيارات الأجرة.

وشهد موقف عبدالمنعم رياض بمنطقة التحرير في وسط القاهرة زحام شديد من المواطنين وامتدت الطوابير إلى خارج الموقف. ونشبت مشاجرات محدودة بين بعض الركاب على أولوية الركوب.

وتسببت الأمطار في برك مياه في موقف عبد المنعم رياض، حسبما رصدت عدسة “درب”.

كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي برك مياه في العديد من المناطق والطرق مثل الشيخ زايد، فيصل، الهرم، عابدين، بولاق، المنيب، العياط، ومناطق عديدة أخرى.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأشارت الأرصاد إلى فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الأربعاء على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى مساء على فترات متقطعة، و أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

اضغط هنا

وقالت الأرصاد إنه سوف يسود الأربعاء طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل لبرودة في آخره على الأنحاء كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *