أبو الغيط: الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة أسهمت في تعرية الاحتلال أمام العالم

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة أسهمت في تعرية الاحتلال الإسرائيلي بشكل كبير أمام الرأي العام العالمي.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، يوم السبت، أن المجتمع الدولي صار مدركاً، بشكل متزايد، لدور المستوطنين المتطرفين، الذين تتبنى الحكومة الإسرائيلية أجندتهم، في إذكاء الأوضاع بالقدس، بما قاد إلى اشتعال الموقف على هذا النحو الخطير في الأراضي المحتلة، وبخاصة في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات غاشمة في استعراض فجٍ للقوة.

ودعا أبو الغيط إلى «وقف فوري للاعتداءات على القطاع»، مشددا على أن الحكومة الإسرائيلية تتصرف وفق أجندة انتخابية داخلية، وأنها تُقامر بإشعال الأوضاع في المنطقة كلها بسبب تعمدها إراقة المزيد من الدم الفلسطيني تعزيزاً لمكانتها الداخلية، واصفا هذا النهج بـ«المشين وغير المسئول».

وأشار أبو الغيط إلى أن التحركات الدبلوماسية العربية تلاحقت في الأيام الأخيرة من أجل حشد المواقف الدولية في مواجهة السياسات الإسرائيلية المتهورة والمخالفة للقانون الدولي الإنساني، ومن أجل دعم ومساندة الفلسطينيين في القدس الذين حظوا باحترام العالم وتعاطفه.

وأوضح أبو الغيط أن مجموعة السفراء العرب في نيويورك واصلت اتصالاتها خلال اليومين الماضيين، وبمشاركة ممثل الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، مع كل من وكيلة السكرتير العام للأمم المتحدة، وعدد من ممثلي القوى المؤثرة لدي الامم المتحدة، مشيرا إلى ضرورة تحمل مجلس الأمن لمسئولياته حيال الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

ولفت الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى أن التحركات الدبلوماسية «نجحت في إظهار عزلة الموقف الأمريكي الساعي إلى توفير مظلةٍ لحماية إسرائيل من الانتقادات الدولية المتصاعدة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *