أبو الغار: مصر في أزمة رهيبة والخروج منها سالمين يتطلب معجزة.. توقفوا عن استفزاز الناس ولنفكر بهدوء كيف نخرج من الكارثة المحيطة؟

أقابل مرضى من جميع الطبقات وأشعر بانهيار الطبقة الوسطى وبانسحاق الفقيرة ويعمل معي ممرضات وعاملين وأشعر بتدهور أحوالهم لحدود رهيبة

مصر تبكي من الفقر والقهر وغياب الأمل.. على النظام التوقف عن العند ويستمع لكلام الخبراء ورأي الشعب ربما نعبر بأقل الخسائر

كتبت: ليلى فريد

اعتبر الدكتور محمد أبو الغار، الطبيب والسياسي والكاتب، أن مصر في أزمة رهيبة، وأن الخروج منها سالمين يتطلب معجزة، وطالب الأجهزة بالتوقف عن استفزاز الناس ولنفكر بهدوء كيف نخرج من الكارثة المحيطة، حسب قوله.

وقال أبو الغار في تدوينة، الاثنين: “مصر تبكي من الفقر والقهر وغياب الأمل، أعمل طبيبا، أقابل مرضى من جميع الطبقات وأشعر بانهيار الطبقة الوسطي تماما وبانسحاق الطبقة الفقيرة تماما، ويعمل معي ممرضات وعاملين وفراشين وحراس وأشعر بتدهور أحوالهم إلى حدود رهيبة، وأصبحوا يعبرون عن غضبهم علنا وبأعلى الأصوات ويقولون إن هذا ما يحدث في الأحياء الشعبية علانية”

وتابع: “بعض التيارات الفاشية قد تريد استغلال فرصة سوء الأحوال الاقتصادية والغضب العام مما يؤدي لتدمير الوطن، نحن نريد أن نتحرك سلميا من الديكتاتورية إلى الديموقراطية، ولا أحد يتمنى في هذا الوطن أن ننتقل إلى الفاشية”.

وأضاف: “مصر في أزمة رهيبة والخروج منها سالمين يتطلب معجزة، فعلي بعض أجهزة الدولة وصغار موظفيها أن يتوقفوا عن استفزاز الناس، ولنفكر بهدوء جميعا حكومة وشعبا كيف نخرج من الكارثة المحيطة بنا، وعلى النظام أن يتوقف عن العند ويستمع لكلام الخبراء ورأي الشعب، حتى ربما يمكن أن تعبر بأقل الخسائر الممكنة، وأن نحافظ على الوطن وسلامه، وأن نتوقف عن تدمير تاريخه وآثاره بدعوى إصلاحه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *