وقع | وزارة الهجرة تطلق حملة توقيعات شعبية للحفاظ على “حق مصر في النيل”: و75 ألفا يوقعون في يوم

كتب / أحمد سلامة

أطلقت وزارة الهجرة المصرية، حملة دعت من خلالها جمهورية إثيوبيا إلى احترام قواعد القانون الدولي المعمول بها وعدم اتخاذ تدابير من جانب واحد فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي.


وطالبت وزارة الهجرة، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، المصريين بالتوقيع على الحملة، مشيرة إلى أن عدد الموقعين منذ إطلاق الحملة، أمس، وصل إلى 75 ألف مواطن.


وقال البيان الصادر عن الحملة “نحن شعب مصر ندعو حكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية إلى احترام قواعد القانون الدولي المعمول بها وعدم اتخاذ تدابير من جانب واحد فيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي الذي يمكن أن يضر بحقوق ومصالح الدول المطلة على ضفاف النهر”.


وأضاف البيان “نطلب من إثيوبيا الالتزام باتفاقية 2015 بشأن إعلان المبادئ، وألا تتعامل باعتبارها المستفيد الوحيد من النيل، وألا تواصل عملها من جانب واحد دون التوصل إلى اتفاق مع دول المصب”.
وتابع “ندعو إثيوبيا لتأكيد التزامها بعدم البدء في ملء سد النهضة بدون اتفاقية، وقبول الاتفاقية التي أعدها وسطاء محايدون.. كما نطلب أن تأخذ في الاعتبار القيم المشتركة والروابط الثقافية وروابط القرابة بين الشعب المصري والشعب الإثيوبي”.


واختتم البيان “هناك حلول متوازنة يربح فيها الجميع، وفرصة رسم مسار جديد، وإعادة رسم تاريخ النيل الأزرق في متناول أيدينا، وينبغي اغتنامه لصالح أكثر من 215 مليون مصري وإثيوبي”.

للتوقيع اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *