وسائل إعلام كورية جنوبية: الأقمار الصناعية أكدت اختفاء بارجة تستخدم لاختبار الصواريخ الباليستية في كوريا الشمالية

كتب – أحمد سلامة

أظهرت صور الأقمار الصناعية، أن بارجة غاطسة تستخدم لاختبار الصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات قد اختفت من حوض بناء السفن الرئيسي في كوريا الشمالية.

وقال موقع “38 نورث” إن ذلك يعد إشارة محتملة إلى أن اختبار الصواريخ الباليستية التي يتم إطلاقها من الغواصات قد يكون وشيكا.

ووفقا لوكالة “يونيهاب”، فقد أجرى موقع “38 نورث” التقييم بناء على صور الأقمار الصناعية لحوض بناء السفن في سينبو في كوريا الشمالية وسط تكهنات بأن كوريا الشمالية قد تختبر إطلاق صواريخ باليستية من الغواصات في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الحاكم التي ستصادف 10 أكتوبر.

وقال الموقع: “تشير صور الأقمار الصناعية لحوض سينبو لبناء السفن في كوريا الشمالية يوم 15 سبتمبر إلى تحركات مكثفة جرت خلال الأسبوع الماضي منذ مرور الأعاصير، بما في ذلك تغيير موضع غواصة من طراز سينبو وإعادة تموضع أو مغادرة بارجة منصة الاختبار القابلة للغطس”.

وأضاف: “إذا لم يكن الجسم الذي رسا أمام الغواصة من طراز سينبو هو بارجة الاختبار، فإن مكان وجود البارجة قد يشير إلى اختبار وشيك لصواريخ بالستية يتم إطلاقها من الغواصات، على الرغم من أن إجراء مثل هذا الإطلاق في أعقاب إعصار مدمر يبدو غير مرجح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *