وزير الاتصالات: صرف منحة العمالة غير المنتظمة لأكثر من 90 ألف مواطن.. تفقدت 12 منفذا بـ 4 محافظات والمواطنون ملتزمون

كتب – أحمد سلامة

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أن أكثر من 90 ألف شخص صرفوا المنحة المقررة للعمالة غير المنتظمة حتى الآن، موضحاً أن المتأخرين ممن وصلت لهم رسالة حقهم محفوظ وسيتم إبلاغهم بموعد صرف جديد في الأيام المقبلة.

وقال الوزير إنه أجرى جولة واسعة في 4 محافظات وتفقد من خلالها أكثر من 12 منفذا من مكاتب البريد والمدارس وفروع البنك الزراعى المصرى، مشيرا إلى أنه وجد أن عملية صرف منحة العمالة غير المنتظمة تسير بشكل مُرضٍ جداً.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن المواطنين يجلسون بشكل متباعد، ونظام يليق بالمواطن المصري ويراعي الحالة الحالية، مشيرًا إلى ميكنة عملية الصرف.

وشدد الوزير، على أنه لن يسمح للدخول لمن يحمل رسالة خاصة باليوم الذي يتم الصرف فيه، لافتًا إلى أن المواطنين على وعي بالظروف الحالية، حيث هناك التزام بالجلوس على مسافات متباعدة، وكذلك الكمامة.

ولفت الوزير إلى أن جولة اليوم لمتابعة صرف المنحة استغرقت حوالي سبع ساعات، وجرى خلالها زيارة أربع محافظات؛ هي القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية، وظهر خلال الجولة التزام كبير من المواطنين، وكان هناك إقبال كبير في المحافظات الأربعة التي جرى زيارتها، ولكن القاهرة كانت الأكثر عددا.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية أخرى مع برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن جميع الذين صرفوا الدفعة الأولى من المنحة تسلموا البطاقة “الكارت” التي من خلالها يمكن صرف المنحة الشهرين المقبلين عبر ماكينات الصراف الآلي.

وواصل طلعت، أن أماكن صرف المنحة كافية بقدر كبير، لأنه تم مد ساعات عمل الصرف، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، مشيرا إلى أن الوزارة تتلقى حوالي 4 آلاف مكالمة هاتفية في الدقيقة على الخط الساخن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *