موجة تضامن عالمي بـ”الصلاة من أجل الإنسانية”: الأمين العام للأمم المتحدة والبابا وشيخ الأزهر ومشاهير يدعمون المبادرة

محمود هاشم

لاقى النداء العالمي للجنة العليا للأخوة الإنسانية، للصلاة من أجل الإنسانية – كل حسب معتقده – تفاعلا واسعا بإعلان مسئولين أممين وقيادات دينية ومشاهير على مستوى العالم مشاركتهم في الدعوة، من أجل أن يرفعَ الله وباء كورونا، وأن يُغيثَ العالم من هذا الابتلاء، وأن يُلهمَ العلماءَ اكتشافَ دواء يقضي عليه، وأن يُنقذ العالمَ من التبعاتِ الصحية والاقتصاديةِ والإنسانية، جراء انتشار هذا الوباء الخطير.

ودعت اللجنة جميع المواطنين على اختلاف ألسنتِهم وألوانهم ومعتقداتهم، للتوجه إلى الله بالدعاء والصلاة والصوم وأعمال الخير، كل فرد في مكانه، وحسب دينه ومعتقده، يوم الخميس 14 مايو الجاري، كيوم عالمي للصلاة من أجل الإنسانية، بالتوجه إلى الله عز وجل بصوتٍ واحدٍ، من أجل أن يحفظَ البشرية ويوفقَها لتجاوز هذه الجائحة، وأن يُعيد إليها الأمنَ والاستقرارَ والصحة والنماء؛ ليصبحَ عالمنا- بعد انقضاء هذه الجائحة- أكثر إنسانيةً وأخوة من أي وقت مضى.

وأعلن أمين عام منظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، مشاركته في المبادرة إلى جانب الإمام الأكبر شيخ الأزهر أحمد الطيب، وبابا الفاتيكات البابا فرنسيس، اللذين أعلنا مشاركتهما في الصلاة أيضا، مؤكدا أن الدعوة جاءت في وقت عصيب على الجميع، يتطلب منا جميعا السلام والإنسانية والتكاتف.

وأكد شيخ الأزهر مشاركته في “النداء الإنساني النبيل” بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية، داعيا الله تعالى لرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة.

أُرحِّبُ بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل…

Geplaatst door ‎أحمد الطيب‎ op Zondag 3 mei 2020

ورحب بابا الفاتيكان باقتراح اللجنة العليا للأخوة البشرية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحياً يوم 14 مايو ليوم للصلاة والصوم، للدعاء لمساعدة البشرية في التغلب على فيروس كورونا بالصلاة معا.

كما رحب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميغيل موراتينوس، بالنداء العالمي، وأعلن مشاركته فيه، قائلا: “إنني أدعم من كل قلبي الدعوة الموجهة من اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة من أجل الإنسانية، وسأصلي من أجل الوحدة والأخوة في 14 مايو”.

ونشر الفنان هاني رمزي، مقطع فيديو له على حسابه الرسمي بموقع “إنستاجرام”، قائلا: “يوم الخميس 14 مايو، سأصلي أنا وأسرتي مع العالم كله من أجل الإنسانية، وأن يرفع الله عنها وباء كورونا، أدعوكم جميعا للصلاة في هذا اليوم، وإن شاء الله ربنا هيستجيب”.

وقالت الفنانة نسرين طافش، عبر حسابها على “إنستاجرام” أيضا: “شاركونا الدعاء الصلاة مع كل أخوتنا في الإنسانية في كل العالم من كل الأديان والطوائف والأعراق، يوم الخميس الرابع عشر من مايو”، مشاركة حساب اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية، لمزيد من المعلومات حول الفعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *