إضاءة برج القاهرة بالعلم القطري احتفالا باليوم الوطني.. وسفارة الدوحة تُعلق (فيديو)

كتبت: ليلى فريد

أضاء برج القاهرة بألوان العلم القطري، مساء أمس الجمعة، احتفالا باليوم الوطني لدولة قطر، بعد تحسن العلاقات بين البلدين، ونشرت سفارة الدوحة في مصر مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، يُظهر إضاءة برج القاهرة بالعلم القطري.

وعلقت السفارة على المقطع بالقول: “مبنى برج القاهرة يتزين بالعلم القطري احتفالا باليوم الوطني لدولة قطر”. وكانت قد تحسنت العلاقات بين القاهرة والدوجة بعد “بيان العُلا” في 2021 والذي وضع أسس المصالحة بين دول المقاطعة من جهة وقطر من جهة أخرى.

وفي وقت سابق بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي ببرقية تهنئة إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني بمناسبة اليوم الوطني لبلاده، كما أوفد السيسي، عبدالعزيز الشريف الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة دولة قطر بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة، وفق المصدر ذاته.

يحيي اليوم الوطني القطري، ذكرى تأسيس دولة قطر على يد الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878 ويتم الاحتفال به في اليوم ذاته من كل عام، وهذه هي المرة الأولى التي يتلون فيها برجا القاهرة وخليفة بألوان العلم القطري منذ عام 2016، قبل اندلاع الأزمة الخليجية.

وقطعت كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين علاقاتها مع قطر في 5 يونيو 2017، بعد اتهامهم لها بدعم الإرهاب وهو ما نفته الدوحة جملة وتفصيلا، وأسدل بيان قمة العلا مطلع العام الجاري في السعودية الستار على تلك الأزمة، منهيا بذلك قطيعة استمرت سنوات لقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *