مستشار السيسي يجيب على سؤال هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟.. وتاج الدين: ندرس تطعيم الطلاب من 12 لـ18 سنة (فيديو)

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن مصر تمر حاليا بالموجة الرابعة لفيروس كورونا، وهناك تصاعد في حالات الإصابة.

وأضاف عوض تاج، خلال مداخلة مع معتز عبد الفتاح مقدم برنامج “تحت الشمس” عبر قناة “الشمس”: “الحمد لله وكرم ربنا كبير لأن معظم الحالات بسيطة وبتعالج في المنازل، وأيضا في حالات بتعالج في المستشفيات”.

وردا على سؤال: “هل سيتم تأجيل الدراسة لحين مرور ذروة كورونا؟”؛ قال: “هنا لجنة عليا لإدارة الأزمة، وهي شبه مجتمعة بصورة مستمرة برئاسة رئيس الوزراء ويتابعها عن كثب الرئيس، وتقوم بدارسة الوضع الوبائي جيدا ودرجة الانتشار وهل هناك حاجة لأي تدخلات، والموقف حتى الآن مطمئن للغاية، وإذا ظهر جديد سيتم دراسة الأمر”.

وأضاف: “توجيهات الرئيس تم تطبيقها وكل مؤسسات التعليم يتم تطعيمها، في التعليم العالي الأساتذة والعاملين وكل الطلاب، وفي المدارس حتى الآن التطعيم لأكثر من 18 عاما وندرس تطعيم مرحلة من 12 لـ18 سنة حتى نتأكد من الفعالية والأمان كما فعلت دول أخرى.. والتطعيم مهم للغاية ولكن اتخاذ الإجراءات الاحترازية مهم أيضا على مستوى التلاميذ والأساتذة والعاملين”.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، عن خروج 388 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 250692 حتى الاثنين.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 679 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وتابع مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 297608 من ضمنهم 250692 حالة تم شفاؤها، و 16992 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *