مدبولي يعلن مد مهلة التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر: مليون و400 ألف مواطن تقدموا لتقنين أوضاعهم

كتب- فارس فكري

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء، مد تلقي الطلبات لمد شهر آخر لتكون حتى نهاية شهر أكتوبر بدلاً من سبتمبر.

وقال مدبولي إن الأيام الاخيرة شهدت ازدحاما كبيرًا من الطلبات الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء، موضحًا أن هناك رغبة كبيرة من المواطنين للتصالح وهناك زخم كبير على العديد من المنافذ لاستقبال الطلبات، ورغبة من الدولة فى التيسير على المواطنين للسماح لأكبر عدد .

وأضاف مدبولي ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي استعرض تقرير ملف التصالح في البناء ، مقدمًا الشكر للمواطنين الذين تقدموا بالتصالح ما يشير إلى اقتناع المواطنين بما تقوم به الدولة وإصلاح العديد من المخلفات في الأعوام السابقة.

وقال إن هناك مليون و400 ألف مواطن تقدموا بطلب للتصالح فى مخلفات البناء، أن الدولة تستهدف قبول أكبر عدد ممكن من طلبات التصالح للبدء في إجراءات التقنين.

وأكد أنه سيتم الإعلان قبل الانتهاء من مدة وقف أنشطة البناء، إجراءات تنظيمية لعودة نشاط البناء مرة أخرى .

وأضاف مدبولي، أنه سيتم السماح للمواطنين للاستفادة من الأصول التي يمتلكونها من عقارات أو أراض، موضحا أنه سيتم عودة حركة البناء من جديد بعد الانتهاء من المدة التي أعلنت بشأن وقف حركة البناء وهي 6 أشهر وتنتهي 24 أكتوبر المقبل.

وأشار مدبولي، إلى أنه سيوجد خلال الفترات المقبلة، رقم قومي لكل عقار فى مصر من أجل تنظيم حركة البيع والشراء للعقارات المصرية، حتى يطمئن المواطنين من التعامل الرسمي للعقارات وتداولها في عمليات البيع والشراء سواء عقار تجار أو سكني.

One thought on “مدبولي يعلن مد مهلة التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر: مليون و400 ألف مواطن تقدموا لتقنين أوضاعهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *