للمرة الثالثة دون حضورهم.. تجديد حبس العليمي وفؤاد ومؤنس وشعث وعبد الناصر وآخرين.. وتأجيل نظر 4 قضايا لأول يوليو

كتب- حسين حسنين

قال محامون، إن محكمة جنايات القاهرة، قررت، تأجيل تجديد حبس عدد من المتهمين في قضايا سياسية لجلسة 1 يوليو، مقابل تجديد حبس الآخرين 45 يوما احتياطيا على الرغم من طلب الدفاع تأجيل تجديد الحبس.

وكان المحامون قد تقدموا بطلبات لتأجيل تجديد حبس المتهمين في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، المعروفة إعلاميا باسم “قضية تحالف الأمل”، إلا أن المحكمة رفضت طلبات الدفاع.

ومن بين الذين شملهم قرار تجديد الحبس 45 يوما، المتهمين في قضية “تحالف الأمل”، زياد العليمي، هشام فؤاد، حسام مؤنس، أحمد تمام، ورامي شعث، بالإضافة إلى المحامي الحقوقي محمد الباقر وعلاء عبد الفتاح وعبدالله السعيد وعبدالناصر إسماعيل وآخرين.

وبذلك تصبح هذه المرة هي الثالثة الذي يتم فيها تجديد حبس المتهمين في قضية “تحالف الأمل” 930 لسنة 2019 أمن دولة، دون حضورهم من محبسهم.

فيما شملت قرارات تأجيل تجديد الحبس القضايا أرقام 1413 لسنة 2019 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا باسم “قضية أحداث 20 سبتمبر”، وأيضا القضية رقم 277 لسنة 2019.

كما تقرر أيضا تأجيل نظر تجديد حبس المتهمين في القضية رقم 1739 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، وأيضا تأجيل القضية رقم 1480 لسنة 2019 أمن دولة، والمتهم فيها الصحفي محمد حسن مصطفى.

ويواجه جميع المتهمين في القضية، اتهامات بمشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وبث أخبار وبيانات كاذبة.

يذكر أن الكاتبة إكرام يوسف وعدد من المحامين الآخرين، قد قالوا إن القرار جاء بتأجيل تجديد حبس جميع المتهمين، ما تبين عدم صحته وتأجيل نظر مجموعة وبينما تجديد حبس آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *