فيديو| نجوم الفن ويوميات الحظر.. حلمي «يلف المحشي» وإدوارد يلعب مع أبنائه وسمية الخشاب: فرصة الأزواج للتقارب

 مجد القاسم يغني خليك في البيت.. وبشرى تغني لفيروز.. وشيماء سيف سعيدة: «كلكو هتبقو تخان زيي»

حلمي ينشر فيديو «يومياتي في الحظر» عن «طريقة عمل سد الحنك».. وينصح متابعيه «مد ايدك واشتغل فى البيت»

كتب- كريستين صفوان

«طريقة عمل سد الحنك».. كان ذلك محتوى الفيديو، الذي نشره الفنان أحمد حلمي، مساء الجمعة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تحت عنوان «يومياتي في الحظر».

يأتي فيديو الفنان أحمد حلمي في إطار الدعوات التي يطلقها مشاهير الفن والرياضة لحث المواطنين للبقاء في المنازل، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك من أجل مساعدة السلطات في احتواء المرض.

في هذا التقرير، يرصد لكم موقع «درب» أبرز المشاركات التي قام بها مشاهير الفن والرياضة، في إطار حملة «خليك_في_البيت»، إلى جانب فيديوهات ساخرة شاركها فنانون للتعبير عن حالة الملل  التي يعاني منها البعض بسبب الحظر.

عبر حسابها على موقع تويتر، وجهت الفنانة يسرا، رسالة مصورة إلى متابعيها، دعتهم فيها للالتزام بتعليمات الدولة من أجل احتواء فيروس كورونا، والبقاء في المنزل واستغلال تلك الفترة في أن يتقرب أفراد الأسرة من بعضهم البعض أكثر، حيث قال: «معلش نستحمل.. خليكوا في البيت.. استمتعوا ببيتكم وعيلتكم وحياتكم مع أولادكم وحبايبكم.. استمعتوا بقعدتكم مع بعض وقربوا لبعض أكتر».

ونشرت الفنانة ياسمين عبدالعزيز، عبر حسابها على موقع انستجرام مقطع فيديو يطالب المواطنين البقاء في منازلهم بمختلف لغات العالم.

View this post on Instagram

😷

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_) on

وبطريقة كوميدية، ظهر الفنان مصطفى خاطر، نجم مسرح مصر، في مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع إنستجرام جمهوره وهو يلعب بـ«سكوتر» ابنته، ووجه رسالة لمتابعيه قال فيها: «خليك في البيت، متنزلش».

View this post on Instagram

#خليك_في_البيت

A post shared by Mostafa Khater (@moustfakhater) on

كما نشر خاطر، مقطع فيديو على موقع «تيك توك» له هو ابنته، يؤديان خلاله مشهد من فيلم «بين القصرين»، حينما أجبر الانجليز، المصريين على البقاء فى المنازل بسبب المظاهرات.  وفي هذا المشهد يقول «سى السيد» لـ«أمينة»: «الواحد مش واخد ع الحبسة ديه»، فترد أمينة، والتى جسدتها ابنة خاطر: «ربنا يزيحهم ولاد الحرام دول». فيقول «سي السيد»: «اعمليلى فنجان زفت»، فترد أمينة: «بزيادة زفت يا سى السيد.. مانت شربت كتير»، ليرد قائلا: «اسمعى الكلام يا ولية».

اضغط هنا

أيضا، الفنان أحمد حلمي، كان قد طالب جمهوره في مقطع فيديو نشره في وقت سابق على موقع تويتر، بالبقاء في المنزل واستغلال وقت الحظر في اكتشاف الأبناء أكثر. وقال في الفيديو الذي لم يخلو من حس حلمي الفكاهي «مد ايدك واشتغل فى البيت، أنا بقيت اعرف اعمل كيك شوكولاته، وبلف محشى، وبشوح كبده».

أما الفنانة شيماء سيف، فقالت في مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أكتر حاجه عاجباني في الوضع الحالي، اللي احنا فيه ده إن كلكو هتبقو تخان زيي».

ونشر الفنان مجد القاسم، عبر فيسبوك أغنية جديدة بعنوان «خليك فى البيت»، يدعو من خلالها المواطنين في البلدان العربية التي ظهر بها فيروس كورونا، البقاء في منازلهم، والالتزام بتعليمات الوقاية للحد من انتشار المرض.

وطالب الفنان كريم فهمي، عبر فيديو نشره على موقع «إنستجرام» المواطنين بالبقاء في المنازل وأن يكونوا على قدر المسؤولية للحد من انتشار المرض.

View this post on Instagram

خليك في البيت …..خليك قد المسئوليه

A post shared by Karim Fahmy (@karimfahmiofficial) on

بدورها، دعت الفنانة صابرين، متابعيها على موقع تويتر، إلى البقاء في منازلهم، قائلة: «لو أنت بتحب أبوك وأمك.. لو أنت بتحب ولادك.. لو أنت بتحبك أسرتك.. لو أنت في الأول والأخر بتحب نفسك.. من فضلك خليك في البيت».

ونشر الفنان الكوميدي إدوارد، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع تويتر وهو يغني مع أبنائه بشكل ساخر عن فيروس كورونا. وقال: «قعدة البيت تعمل اكتر من كده بس مبسوط اني قاعد مع ولادي».

من جانبه، استغل الفنان أكرم حسني، بقاءه ف المنزل، ودشن حسابا على موقع «تيك توك»، ونشر من خلاله أول فيديو له على المنصة.

ورأت الفنانة سمية الخشاب، خلال مقطع فيديو نشرته على موقع تويتر، إن فترة حظر التجوال فرصة للأزواج للتقارب أكثر، (اقعدوا مع بعض) مشيرة على السيدات بإعادة ترتيب الدوالي وفرز الملابس مرة أخرى وعلى الأزواج بإصلاح الاعطال الموجودة بالمنزل .

ونشرت الفنانة بشرى، مقطع فيديو لها وهي تغني لفيروز خلال فترة الحجر الصحي في بيتها الذي تقضيه خلال وقت الحظر.

كما نشرت المغنية اللبنانية يارا، عبر صفحتها على موقع «إنستجرام» مقطع فيديو لها وهي تغني أغنية بعنوان «خيلك بالبيت»، تدعو من خلالها الجمهور إلى البقاء في المنزل حتى لا يخسروا حياتهم.

وتقول كلمات الأغنية: «كلمة ياريت بعمرا ما عمرت بيت.. كرمالي وكرمالك.. حتى ما تخسر حالك.. موتلي اهمالك.. وخليك بالبيت.. موتلي اهمالك وخليك بالبيت».ويشار إلى أن الأغنيى من كلمات وألحان طارق أبو جوادي.

وشدد الفنان الشاب أحمد السعدني على ضرورة البقاء في المنزل خلال تلك الفترة، وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى.

ويشار إلى أن عدد من نجوم الكرة أيضا، شاركوا في الحملات المطالبة من المواطنين البقاء في المنزل، ومنهم لاعب النادي الأهلي رمضان صبحي، وعمرو السولية، ومحمد مجدي قفشة، ومحمد هاني.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا، وفق آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة المصرية مساء الخميس، 495 حالة، من بينها 102 حالة شفاء من أصل 130 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، فيما يبلغ عدد الوفيات بسبب المرض في مصر 21 حالة وفاة.

وكانت مصر قد أعلنت الثلاثاء 24 مارس فرض حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا اعتبارا من يوم الأربعاء (25 مارس) لمدة أسبوعين لمنع تفشي فيروس كورونا وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

وجرى تمديد تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات حتى منتصف أبريل المقبل، وسيتم غلق المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية على مدار الأسبوعين القادمين فيما سيقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل إلى المنازل.

وسيكون على المتاجر، باستثناء متاجر الإمدادات الغذائية والصيدليات، إغلاق أبوابها من الخامسة مساء أي قبل ساعتين من بدء سريان الحظر وفي عطلات نهاية الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء في إفادة صحفية نقلها التلفزيون إن من يخالف هذه القرارات الجديدة سيتعرض لغرامة تصل قيمتها إلى 4000 جنيه مصري أو السجن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *