فيديو| مستشار الرئيس للشئون الصحية: انخفاض إصابات كورونا بكرم ربنا وتطبيق الإجراءات الاحترازية وبطولات الأطباء

كتب- فارس فكري

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن انخفاض معدلات الإصابات بفيروس كورونا هو التطور والتوقع الطبيعي للفيروسات، هو الوصول إلى فترة يطلق عليها “مرحلة الذروة”، وتشهد زيادة أعداد المصابين بشكل تصاعدي ويصل للقمة ثم يبدأ في الانخفاض مرة أخرى.

د. محمد عوض تاج الدين: جائحة كورونا لم تنتهي بعد ونبحث عن تصنيع اللقاح

د. محمد عوض تاج الدين: جائحة كورونا لم تنتهي بعد ونبحث عن تصنيع اللقاح #صباحك_مصري#MBCMASR2

Geplaatst door ‎صباحك مصري‎ op Zondag 26 juli 2020

وأضاف “تاج الدين” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحك مصري” على فضائية “إم بي سي مصر 2” اليوم الأحد، أن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، كان بكرم ربنا والإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدولة كلها بلا استثناء والبطولات التي قدمتها كتائب الجيش الأبيض في مصر وهو ما مكنا من السيطرة على الموقف، والبدء في مراحل تنازلية.

وتابع، أن التوقعات كانت تشير بأن قمة الفيروس في شهر يونيو والأعداد بدأت في الانخفاض والنتائج الحالية في تراجع معدلات الإصابة مبشرة، موضحًا أن مصر لا يزال بها حالات إصابة ووفيات بفيروس كورونا، ولذلك لابد من الاحتياط والحذر والالتزام بارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.

وأكد أنه لابد من الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد للحفاظ على المعدلات الحالية لانخفاض معدلات الإصابة بالفيروس.

وأضاف تاج الدين إن مصر تتعاون مع مختلف الجهات والدول والشركات للمشاركة في إنتاج لقاح فيروس كورونا ومن ضمنها اتفاق الدولة الصينية لتوزيع اللقاح على القارة الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *