فيديو | متحدث الحكومة: بدء وصول 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا بعد منتصف فبراير.. ويعلن زيادة الإصابات بالفيروس اليوم

نادر سعد: مصر تشهد انخفاضا في الإصابات للأسبوع الرابع.. ومقترح بوضع المدرسين وأساتذة الجامعات ضمن الفئات الأولى بالتطعيم

كتب- فارس فكري

أعلن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء التحالف الدولي للقاحات سيوافي مصر بأكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا سيبدأ وصول الدفعة الأولى خلال النصف الثاني من فبراير.

وأضاف المستشار نادر سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” على مسئوليتى” المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامى أحمد موسى أنه في الأسبوع الثالث من فبراير سيصلنا دفعة عبارة عن 300 ألف جرعة من اللقاح الصيني، وهذا سيجعل مصر تتوسع في تطعيم الفئات المستهدفة.

وتابع هناك مقترح يتم دراسته أن يكون من ضمن الفئات المستهدفة المدرسين وأستاذة الجامعات باعتبارهم موجودين في بيئة التدريس وفقا للمعايير العالمية التي وضعت المدرسين ضمن الفئات الأولى التي تلي الأطباء.

وعلق سعد على الوضع الخاص بفيروس كورونا، وقال إن الوضع مازال فى تحسن .

وأضاف أن مصر والعالم تشهد لـ الأسبوع الرابع انخفاضا فى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أنه يتوقع الانخفاض فى أعدد الإصابات بسبب قيام معظم الدول بـ تطعيم مواطنيها، وكشف أن اليوم سيكون هناك زيادة فى عدد الإصابات مقارنة بـ أمس تصل لـ 30 حالة جديدة.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس تسجيل 573 حالة جديدة ووفاة 52 مصابا بفيروس كورونا.

وأشار نادر سعد إلى أن الوضع الطبي بالمستشفيات غير مقلق، والدولة ووزارة الصحة تتابع بشكل مستمر ما يتم فى المستشفيات.

وأوضح المستشار نادر سعد أن، الزيادة ستكون اليوم فقط ولكن الاتجاه العام فى تحسن، ونطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *