فيديو | خالد البلشي في رسالة للصحفيين: يجب تمثيل شيوخ المهنة في مجلس النقابة ومساواة معاشهم بالبدل

كتب- فارس فكري

طالب خالد البلشي المرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين بضرورة أن يكون هناك تمثيل لشيوخ المهنة وأصحاب المعاشات من الصحفيين داخل مجلس النقابة للتعبير عن أزماتهم والدفاع عن مصالحهم.

كما طالب البلشي في رسالة إلى الجمعية العمومية بمساواة معاش النقابة بالبدل وحل أزمة الصحفيين الذين أغلقت صحفهم وليس لهم تأمينات.

وقال البلشي: شيوخ المهنة وأصحاب المعاشات لهم حقوق كثيرة يجب استعادتها، فلا يجوز أن يكون بلا صوت في النقابة لأنه أحيل إلى المعاش أو كبر في السن، ولابد أن يكون لهم مقعد أو اثنين في مجلس النقابة لشيوخ المهنة وأصحاب المعاشات للدفاع عن مصالحهم والتعبير عن مشاكلهم وأزماتهم وطرحها.

وأضاف البلشي: لدينا أيضا أزمة حقيقية في المعاشات ويجب أن تتدخل النقابة لتحسين أوضاع قوانين التأمينات لرفع قيمة المعاش بالإضافة لرفع قيمة معاش النقابة ليتساوى بالبدل، ولا أفهم لماذا بعد أن يقدم الصحفي كل جهده في حياته ينخفض راتبه إلى الأجر التأميني وهو أقل من الأجر الأساسي وأيضا ينخفض بدل النقابة.

وتابع البلشي: الصحافة مهنة لا يوجد بها إحالة على المعاش، وفكرة أن يبحث الزميل المحال على المعاش عن عقد عمل ليظل يحصل على البدل فكرة غريبة، لا أفهم لماذا أضع هذه القيود على شيوخ المهنة وأصحاب المعاشات.

أعتقد أننا في حاجة إلى خطوات حقيقية لإنصاف أصحاب المعاشات وشيوخ مهنتنا على المستوى القانوني وتمثيلهم والتعبير عنهم ليس بمجرد لجنة داخل النقابة، لابد أن يكونوا فاعلين بشكل حقيقي.

وأضاف خالد إنه في ظل البطالة وإغلاق الصحف أصبح لدينا أعداد ضخمة من العاملين ليس لهم تأمينات وربما يصلون بعد أعوام إلى سن المعاش ولا يحصلون على معاش.

وينافس خالد البلشي 54 مرشحا آخرين على 6 مقاعد بمجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المزمع إقامتها في الجمعة المقبلة إذا اكتمل نصاب الحضور 25% من أعضائها الذين لهم حق التصويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *