فيديوهات| كل شيء سيكون على ما يرام: الإيطاليون يواجهون فيروس كورونا بالغناء.. وأطفال بالحجر الصحي يدعون للتمسك بالأمل

أطفال إيطاليون في الحجر الصحي يقضون وقتهم في رسم أقواس قزح مع كتابة «كل شيء سيكون على ما يرام» لحث الناس على التمسك بالأمل

وجه الإيطاليون عبر شرفات منازلهم التحية للأطباء والممرضات الذين يتصدون لفيروس كورونا

كتبت- كريستين صفوان

«كل شيء سيكون على ما يرام».. عبر وسم يؤكد ذلك، نشر مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي من إيطاليا، أكثر الدول الأوروبية تضررا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الكثر من مقاطع الفيديو، التي تظهر كيف واجهوا الفيروس الذي أجبرهم على البقاء في منازلهم، وقلب حياتهم رأسها على عقب.

ردد الإيطاليون في مختلف المدن الإيطالية الأغاني بشكل جماعي، من شرفات منازلهم،  فيما وصفوه بـ«موسم حفلات الشرفة» للتأكيد على وحدتهم في مواجهة وباء كورونا، وأن كل شيء سيكون على ما يرام، ناثرين بحناجرهم وموسيقاهم الحياة والأمل للشوارع شبه الخالية، فى ظل الحجر الصحى المفروض على البلاد.

وعبر الشرفات أيضا، وجه الإيطاليون التحية للأطباء والممرضات الذين يتصدون للأزمة، بحسب تقرير نشرته وكالة رويترز.

أبرز الفيديوهات التي لاقت رواجا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي كان قد تم التقاطه وفي أحد أحياة مدينة روما، ويُظهر عدد من الإيطاليين وهم يغنون النشيد الوطني لبلادهم من شرفات منازلهم.

ونشر أحد المستخدمين مقطع آخر من روما أيضا، وقال إنه «النسخة الأكثر هدوءًا قليلا من روما»، مضيفا: «ولكن يكفي أن يجلب الابتسامة وبعض الفرح لوجوه الناس في هذا الوقت المظلم».

وأظهر مقطع آخر شخصا أعلى إحدى البنايات يضع «مكبرات صوت» وكأنه على مسرح، ومن في الشرفات جمهوره. وقال واحد ممن تداولوا الفيديو : «لقد وجد الإيطاليون طريقة للاختلاط والبقاء معًا من خلال عزف الموسيقى والغناء معًا على شرفاتهم». وتابع قائلا: «حافظوا على معنوياتكم أيها الإيطاليون».

ولم يقتصر الأمر على روما فقط، فقد امتد من ميلانو، القريبة من بؤرة تفشي المرض في شمال إيطاليا، إلى نابولي وباليرمو وجزيرة صقلية ذات الحكم الذاتي، وغيرها من المدن الإيطالية.

وأظهر مقطع فيديو من مدينة مازر الواقعة في جزيرة صقية، إحدى الإيطاليات وهي تغني من شرفة (بلكونة) منزلها، فيما تعزف لها سيدة تقف شرفة أخرى.

وقال أحد المستخدمين معلقا على هذا الفيديو عبر موقع تويتر: «مازر تقاتل أيضا فيروس كورونا».

وأضاف أن «الموسيقى تفتح النوافذ وتذهب نحونا»؛ وذلك قبل أن يهدي الفيديو في النهاية «لكل أولئك الذين يقاتلون بقوة».

ووثق أحد الأشخاص في مقطع فيديو نشره على موقع تويتر قيام عمال توصيل الطعام للمنازل بتوصيل الأدوية أيضا للمواطنين.

وتداول مستخدمون صورا لأطفال إيطاليين في الحجر الصحي القسري يقضون وقتهم في رسم أقواس قزح مع كتابة «كل شيء سيكون على ما يرام» على الملاءات ليحثوا الناس في الخارج على عدم فقد الأمل.

يذكر أنه مع انتشار الوباء على نحو سريع في أنحاء العالم أصبحت إيطاليا البلد الأكثر تضررا منه في أوروبا، حيث بلغ عدد الوفيات في إيطاليا 1441 حالة وفق آخر حصيلة نشرت مساء السبت، فيما أصيب أكثر من 21 ألف شخص بالمرض حتى الآن.

ولا تزال منطقة لومبارديا المزدهرة في شمال إيطاليا الأكثر تضررا من الفيروس لكنه ينتشر في أنحاء البلد.

وفرضت الحكومة إغلاقا غير مسبوق وأغلقت المدارس ومعظم المتاجر وحظرت كافة أشكال الحركة باستثناء الضرورية وطلبت من الناس البقاء في المنازل.

وحث المشاهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي السكان بأن يلزموا بيوتهم وبأن يغسلوا أياديهم باستمرار.

ونشر المواطنون عشرات الصور على مواقع التواصل تظهر الحياة في ظل حالة الإغلاق ودعابات متعلقة بالأزمة.

كما سعت الحكومة والشخصيات العامة البارزة لطمأنة الناس بنشر وسوم (هاشتاج) تحمل رسائل دعم منها #كل_شيء_سيكون_على_ما_يرام حيث تحاول السلطات والأفراد الاحتفاظ بنوع من التفاؤل في ظل حالة الإغلاق.

جدير بالذكر أن إيطاليا تشدد إجراءات الحجر والعزل الصحي وسط توقعات بارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *