إنسانية الكرة تهزم كورونا والسياسيين: رونالدو يحول فنادقه لمستشفيات لمكافحة كورونا ورسالة ميسي ومهاجم أتالانتا يتبرع بكرة السوبر

رونالدو حول فنادقه لمستشفيات لعلاج المرضى المصابين بهذا الفيروس مجانا وسيدفع رواتب الأطباء والعاملين من ماله الخاص

جوسيب إيلسيتش تبرع بكرة رباعيته (سوبر هاتريك) في شباك فالنسيا الإسباني إلى مستشفى “جيوفاني الـ23”

ميسي : حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل.. لحظة مثالية للاستمتاع بها رفقة أحبائك

كتب – محمود حسنين

أكد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجددا اهتمامه البالغ بالمجتمع وخدمة الناس بعدما قرر تحويل سلسلة الفنادق التي يمتلكها في البرتغال إلى مستشفيات للمساهمة في الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر رونالدو تحويل الفنادق التي تحمل علامته التجارية “سي آر 7” إلى مستشفيات لعلاج المرضى المصابين بهذا الفيروس مجانا، على أن يدفع رواتب الأطباء والعاملين بهذه المستشفيات من ماله الخاص.

وكان رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي بعث برسالة يوم الجمعة إلى جميع المصابين بعدوى فيروس “كورونا” المستجد مطالبا إياهم بضرورة الانتباه والالتزام بالتعليمات الصحية للخروج من هذه الأزمة التي يواجهها العالم.

وينتمي نادي يوفنتوس ، الذي يلعب له رونالدو حاليا ، لواحدة من أكثر المناطق تأثرا بفيروس كورونا إذ تنتشر الإصابات بالفيروس بشكل كبير.

وكان رونالدو سافر إلى إقليم ماديرا البرتغالي يوم الاثنين الماضي، وسيظل هناك مع عائلته وصديقته جورجينا رودريغيز وأطفاله الأربعة ، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا في إيطاليا.

وأعرب رونالدو عن تعاطفه مع هؤلاء الذين فقدوا أحداً من ذويهم ، كما أبدى تعاطفه ودعمه لهؤلاء المصابين بفيروس كورونا ، ومن بينهم دانييلي روغاني زميله في صفوف يوفنتوس.

وأعلن نادي أتالانتا الإيطالي لكرة القدم أن مهاجمه السلوفيني جوسيب إيلسيتش تبرع بالكرة التي حصل عليها بعد رباعيته (سوبر هاتريك) في شباك فالنسيا الإسباني إلى مستشفى “جيوفاني الـ23” في بيرجامو كنوع من التضامن والامتنان للأطباء وطاقم التمريض على جهودهم في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح النادي أن اللاعب السلوفيني (31 عاماً) لم يتردد في التبرع بهذه الكرة كنوع من الدعم والامتنان لطاقم الأطباء والتمريض بالمستشفى.

وقال اللاعب عبر موقع النادي الرسمي على الإنترنت: نحن أيضا بجانبكم يا ملائكتنا لنفوز بأهم مباراة. في إشارة إلى دعمه لجهود الأطباء والعاملين بالمستشفى في مكافحة هذا الفيروس الذي يهدد حياة الجميع.

وكان إيلسيتش قد حصل على هذه الكرة بعدما سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباك فالنسيا ليقود أتالانتا إلى الفوز 4 – 3 على مضيفه الإسباني والتأهل التاريخي إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بالفوز 8 – 4 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز على فالنسيا 4 – 1 ذهابا.

وتنتمي مدينة بيرجامو التي يقع فيها نادي أتالانتا إلى إقليم لومباردي أكثر المناطق في إيطاليا تعرضا للإصابات بفيروس كورونا المستجد علما بأن إيطاليا هي أكثر دولة شهدت إصابات بهذا الفيروس بعد الصين مباشرة حيث بلغ فيها عدد الإصابات المكتشفة حتى الآن أكثر من 21 ألف مصاب كما بلغت عدد الوفيات حتى الآن أكثر من 1400 شخص.

وجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة الإسباني، رسالة خاصة وسط تصاعد أزمة فيروس “كورونا” المتجدد والذي طال عالم الرياضة وأوقف أغلب أنشطة كرة القدم حول العالم.

وكتب ميسي عبر حسابه على “إنستجرام”: إنها فترة معقدة بالنسبة للجميع، نعيش وضعا قلقا بشأن ما يحدث، ونريد أن نساعد من خلال وضع أنفسنا محل من يعانون من وضع أسوأ سواء كان المرض أثر عليهم بشكل مباشر أو على عائلاتهم أو أصدقائهم، يجب أن تأتي الصحة أولًا ودائمًا، هي لحظة استثنائية وعلينا اتباع تعليمات وإرشادات كل من منظمات الصحة والسلطات العامة، بهذه الطريقة فقط يمكننا محاربة الفيروس بشكلٍ فعال”.

وأوضح: حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، علاوة على ذلك، هي لحظة مثالية لا يمكنك الحصول عليها دائمًا للاستمتاع بها رفقة أحبائك، أرسل هذه الرسالة الآن وقل حان الوقت لتحمل المسؤولية والبقاء في المنزل، إنه الوقت المثالي للاستمتاع مع عائلتك، عناق كبير وآمل أن نتمكن من تغيير هذا الوضع في أقرب وقت ممكن.

وأعلن نادي فيورنتينا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت ظهور إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فريقه هما المدافع الأرجنتيني الدولي جيرمان بيتسيلا والمهاجم المعار باتريك كوتروني، ليرتفع بذلك عدد المصابين في الدوري الإيطالي إلى تسعة لاعبين.

وقال فيورنتينا ومقره فلورنسا إن بيتسيلا (28 عاما) وكوتروني (22 عاما) خضعا للفحص بعد ظهور “بعض أعراض” المرض عليهما إضافة الى أخصائي العلاج الطبيعي ستيفانو داينيلي الذي جاءت نتيجة فحصه إيجابية إيضا، كما أعلن فيورنتينا يوم الجمعة أن لاعبه الصربي دوسان لاهوفيتش أصيب بالفيروس كما أصيب بالفيروس خمسة لاعبين في نادي سامبدرويا ولاعب واحد من يوفنتوس.

وأعلن نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني لكرة القدم يوم السبت تعرض اثنين من أعضاء الجهاز الفني للفريق لفيروس كورونا وذلك بعد ثبوت إيجابية عينة كل منهما.

وذكر النادي الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أنه سيجري سحب عينات أخرى من باقي أعضاء الفريق للاطمئنان عليهم، كما قرر النادي إلغاء الحصة التدريبية يوم السبت وأضاف أن الاثنين اللذين ثبت إصابتهم بالفيروس سيلقيان الرعاية اللازمة والعلاج حتى يتماثلا للشفاء.

وأعلن الاتحاد الصربي لكرة القدم يوم السبت أن رئيسه سلافيشا كوكيزا (42 عاماً) أصيب بفيروس كورونا.

وذكر الاتحاد الصربي عبر موقعه على الإنترنت: ثبت أن عينة سلافيشا كوكيزا إيجابية ويخضع للفحص الطبي وهو في حالة جيدة، ونتمنى له التعافي سريعا ونناشد كل الأندية والرياضيين التعامل بمسؤولية للتقليل من أضرار وباء كورونا.

وأصبح لوكا كيليان، لاعب بادربورن، أول لاعب في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) تظهر نتيجة اختباره إيجابية لفيروس كورونا.

وجاء الإعلان بإصابة اللاعب، بعد ساعات من إعلان رابطة الدوري الألماني تأجيل مباريات المرحلة السادسة والعشرين من بوندسليغا ودوري الدرجة الثانية، ومن المقرر أن تظل مباريات دوري الدرجتين معلقة حتى الثاني من أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري وافقت في البداية على إقامة المباريات بدون جمهور، ولكن التطورات التي حدثت أدت لإلغاء كافة المباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *