عودة عمال جرانيتو بالسادات للاعتصام احتجاجا على تدني الأجور.. وأحد العمال: الشركة رفعت أسعار السيراميك وترفض صرف مستحقاتنا

كتب- فارس فكري

نظم العشرات من عمال مصنع سيراميكا جرانيتو بالسادات بمحافظة المنوفية اعتصاما أمس الأحد ومستمر حتى اليوم الاثنين للمطالبة بتحسين الأجور وزيادة بدل الوجبة وصرف الأرباح المتوقفة منذ 3 سنوات.

كان العمال قد اعتصموا في أغسطس الماضي احتجاجا على تجاهل مطالبهم وتم فض الاعتصام بعد تلقيهم وعود من الإدارة بتنفيذها.

وقال أحد العمال لـ”درب” إن 150 عاملا اعتصموا أمام أبواب الشركة أمس واليوم، لأن الإدارة تماطل في تنفيذ مطالبنا المشروعة بتحسين الأجور الضئيلة التي لا تتناسب مع غلاء المعيشة .

وأضاف أن مرتب العامل الذي يعمل منذ عشر سنوات بالمصنع لا يتجاوز 2300 جنيه، بالإضافة إلى عدم صرف الأرباح التي تبلغ 4 أشهر منذ 3 سنوات وتتحجج الشركة بالخسائر لعدم صرفها.

واضاف أن المصنع الذي ينتج 40 ألف متر سراميك يوميا لم يتوقف عن العمل حتى في ظل أزمة فيروس كورونا بالإضافة إلى أن الشركة رفعت أسعار متر السيراميك جنيهان وهذا دليل على عدم خسارة المصنع، مشيرا على أن الشركة تصرف بدل وجبة 10 جنيها يوميا لكل عامل متعجبا هل 10 جنيها تكفي وجبة مع الارتفاع الجنوني للأسعار.

وأكد أن الشرطة حاولت فض الاعتصام لحين التفاوض مع الشركة ولكن العمال رفضوا كما أن مديرية القوى العاملة بالسادات طالبت العمال أيضا بفض الاعتصام دون حتى التفاوض مع إدارة الشركة التي تتعنت في الاستجابة لحقوقنا.

كان عمال جرانيتو نظموا اعتصاماً بداية أغسطس الماضي، احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالبهم التي تمثلت في زيادة الأجور، وزيادة بدل الوجبة وصرف الأرباح التي لم تقم الشركة بصرفها منذ ثلاثة سنوات في مواجهة مماطلة الإدارة في الرد عليهم أو البت فى مطالبهم.

وفض العمال اعتصامهم بعد أن اجتمع بهم المدير العام للمجموعة واستمع إلى مطالبهم وأبدى استجابة لمطالبهم إلا أن الشركة تراجعت ما دفع العمال لعودة الاعتصام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *