صلاح يواصل أرقامه القياسية.. الملك المصري يصنع ويسجل في فوز ليفربول على واتفورد ويعادل أهداف دروجبا في صدارة هدافي أفريقيا

كتبت: ليلى فريد وصحف

واصل محمد صلاح، كابتن الفريق القومي لكرة القدم، ونجم ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ الأرقام القياسية، حيث ساهم اليوم السبت في اكتساح ليفربول لمضيفه واتفورد بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ظهر السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الإنجليزي، على ملعب “فيكارج رود”.

وشهد الشوط الأول، على بداية حماسية من ليفربول في أول دقيقة، وسدد صلاح كرة قوية تصطدم بقائم واتفورد لكن يتم إحتساب تسلل عليه، وفي الدقيقة 9، نجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول ضد واتفورد، بأسيست صلاح.

ووصل ساديو ماني للهدف رقم 100 مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، ويعد ثالث أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في البريميرليج، وأصبح اللاعب رقم 31 الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.

وسدد صلاح، كرة قوية يتصدي لها حارس واتفورد ببراعة، ليحرمه من تسجيل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 12، ونجح البرازيلي فيرمينو من إحراز الهدف الثاني لفريق ليفربول أمام واتفورد، بتمريرة رائعة من جيمس ميلنر.

ولم تمضي 3 دقائق، إلا وأحرز النجم صلاح الهدف الرابع لليفربول أمام أرض، بعد أن تلاعب بمدافعي واتفور، وعادل محمد صلاح رقم ديديه دروجبا بـ 104 هدفاً، في صدارة قائمة الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وتحدث صلاح عن هدفه المميز والتاريخي ضد واتفورد، قائلا: “كل الأهداف مهمة، ولا أعرف إذا كان هذا الهدف هو الأفضل في مسيرتي أم لا، أو أفضل من هدفي أمام مانشستر سيتي، ولكن المهم بالنسبة لي هو الفريق ككل والتتويج بلقبي الدوري ودوري الأبطال هذا الموسم.”

وتابع قائلا: “هنأت فيرمينو بتسجيل الهاتريك وكذلك ساديو ماني بالوصول إلى الهدف رقم 100 في الدوري، وأنا سعيد بما قدموه في مباراة اليوم.”

وأضاف: “أحيانا يغيب عني التوفيق ولكني دائما أعطي للفريق بنسبة 100%، والآن أصبحت أشعر بثقة أكبر.”

وتقاسم محمد صلاح نجم ليفربول، صدارة قائمة الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي مع الفيل الإيفواري ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق.

وسجل محمد صلاح الهدف الرابع لصالح ليفربول، بعد مراوغة مذهلة للاعبي واتفورد، ليصل للهدف رقم 104 ويتساوي مع ديديه دروجبا، في صدارة قائمة الهدافين الأفارقة بتاريخ الدوري الإنجليزي.

وخاض محمد صلاح 166 مباراة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وسجل 104 هدفاً، فيما لعب ديديه دروجبا 254 مباراة وسجل 104 هدفاً.

يذكر أن محمد صلاح (29 عاما) سجل باكورة أهدافه بقميص “الريدز” في مرمى واتفورد بالذات وعلى ملعبه “فيكارج رود”، في أغسطس 2017، ووصل إلى هدفه التاسع في مرمى هذا الفريق خلال 7 مباريات لعبها ضده، مقلصا الفارق إلى هدف واحد فقط بينه وبين الأسطورة إيان راش الأكثر تسجيلا للأهداف في مرمى وتفورد من بين لاعبي “الريد” برصيد 10 أهداف خلال 11 مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *