خالد علي يكشف تفاصيل قضية الصحفية دنيا سمير: محبوسة منذ مايو الماضي ولديها 4 أطفال لم ترهم منذ القبض عليها وتطالب بالرحمة

القبض على دنيا سمير في شرم الشيخ وتم ضمها للقضية 440 لسنة 2022 أمن دولة بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة

كتب- درب 

كشف المحامي الحقوقي خالد علي، تفاصيل واقعة القبض على وحبس الصحفية دنيا سمير في محافظة جنوب سيناء، منذ قرابة 3 أشهر من الآن. 

وقال خالد علي، إن دنيا سمير صحفية تعمل في محافظة جنوب سيناء، تم القبض عليها في مايو 2022 ومحبوسة احتياطيا على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا. 

وأضاف علي، أن الصحفية تواجه اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار وبيانات كاذبة وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، وأنها مودعة بسجن القناطر الخيرية. 

وطالب خالد علي بالإفراج عنها خاصة وأن لديها 4 أطفال، وأنها تطلب الرحمة لهم وإخلاء سبيلها بأي تدابير احترازية من أجل مستقبلهم، وأنها لم تراهم منذ القبض عليها ولا يزورها أحد بمحبسها. 

وكانت منظمات حقوقية مصرية قد طالبت في وقت سابق من الآن، بغلق القضيتين 440 و441 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، والتي تضم على ذمتها عدد من الصحفيين والإعلاميين والمدونين المحبوسين. 

وأشار البيان إلى أن القضيتين تضم على ذمتها الإعلامية هالة فهمي، الصحفية صفاء الكوربيجي، الصحفي محمد فوزي، والمدون شادي شرف الدين الذي حرق العلم الإسرائيلي مؤخرا، والصحفية دنيا سمير. 

وقالت المنظمات إن القبض على الصحفية دنيا سمير وضمها للقضية 440 لسنة 2022، جاء بعد نشرها فيديو يوضح تعرضها لمضايقات من جانب محافظ جنوب سيناء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *