توابع المشاركة في الجونة.. زينب غريب رابع إصابة بكورونا بعد سارة عبد الرحمن وويجز وريم العدل عقب ظهورهم بالمهرجان

عبد الرحمن بدر

تواصلت إصابة المشاركين في مهرجان الجونة بعد أيام من حفل ختام المهرجان حيث أعلنت اليوم الفنانة زينب غريب عن إصابتها بفيروس كورونا، من خلال ستوري عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام إصابتها بكورونا، وقالت زينب: “أي حد تم التعامل معايا مباشرة يا ريت ياخد الاحتياطات اللازمة، أتمنى الناس كلها تكون بخير”، وأكدت أنه اتضح لها أن حالتها إيجابية بعد الخضوع للتحليل حول فيروس كورونا.

وفي وقت سابق أعلن المطرب ويجز إصابته بفيروس كورونا خلال تواجده في الجونة، قائلا: “يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة واحتكيت بناس كتير، فأرجوكم أي حد احتك بيا في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل.. ربنا يعافينا كلنا”.

وبالأمس أعلنت الفنانة سارة عبدالرحمن، التي شاركت في فعاليات المهرجان، إصابتها بالفيروس، وقالت: “أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت إيجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا، ويارب يشفي الكل”.

وفي وقت سابق أعلنت مصممة الملابس ريم العدل إصابتها بفيروس كورونا، بعد عودتها من مهرجان الجونة السينمائي، وكتبت عبر حسابها على (فيس بوك): “رغم إني معنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في الظروف دي، عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف”.

وأضافت: “بعض الأصدقاء عملوا تحليل طلع إيجابي وبعدها عملوا واحد تاني وطلع سلبي. بس أنا هعزل نفسي كده كده لحد ما أتأكد مليون في المية. كلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة. ربنا يسلّم الجميع”.

وعلقت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء السابقة، على إصابات الجونة بقولها: “المرض مش عيب ..تحية كبيرة لمن يعلن عن إصابته .. حتى يحتاط كل من تعامل معه أو معها .. شكرا للصراحة والشفافية .. و يا رب الشفاء للجميع”.

وأضافت: “شكرا لكل من يعتبر صحة الناس اللي اتعامل معاهم أهم بالنسبة له من البرستيج والمنظرة .. برضة أهه درس قاسي إن ده مش وقت مهرجانات خالص”.

وتابعت منى مينا: “يعني تبقى كتير من دول العالم بتفرض حظر بدرجات متفاوته ..وإحنا نجيب ناس من كل الدول دي نجمعهم سوا في مهرجان !! يا ريت نتعظ شوية، ونصحصح لضرورة التحليل لكل اللي خالطوا الحالات الإيجابية دي، عشان نحاصر العدوى بقدر الإمكان”.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 99874 حالات.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 207 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

وأضاف مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 108329 حالة من ضمنهم 99874 حالة تم شفاؤها، و 6318 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *