تفاصيل أزمة محاميي مطروح| اتهام مأمور القسم ومعاون ومخبرين بالتعدي على محامين.. و”العمومية” تهدد بالتصعيد

عمومية “محاميي مطروح” تطالب بوقف الضباط والمخبرين المتسببين في الاعتداء.. واستعجال قرارات النيابة العامة

كتب- محمود هاشم:

أعلنت نقابة المحامين بحافظة مطروح وجمعيتها العمومية، عددا من الإجراءات التصعيدية في أزمة اتهام مأمور قسم شرطة مطروح ومعاون المباحث والمخبرين بالاعتداء على 6 محامين.

وأعلنت الجمعية العمومية لمحامي مطروح عددا من القرارات على خلفية الأزمة، حيث قررت اعتبار الجمعية في حالة اجتماع دائم ومستمر لحين تحقيق مطالبهم القانونية والمشروعة.

وأكدت الجمعية عدم اقتناعها بأسباب تأخر قرارات النيابة العامة مع هذا الحدث، مطالبة مدير أمن مطروح بوقف الضباط والمخبرين المتسببين في هذه الأزمة عن العمل وعدم تعاملهم مع الجمهور والمحامين ونقلهم إلى أماكن أخرى، مع استعجال قرارات النيابة العامة في هذا الشأن تحقيقا للعدالة ومقتضيات الأمن العام.

كما أعلنت أنها ستتخذ خطوات تصعيدية مع دعوة المحامين والنقابات الفرعية والعامة بالتواصل معهم بشكل مستمر لحين صدور القرارات الجديدة.

وتجمع عدد كبير من المحامين في قسم مطروح، بحضور مدير الأمن والحكمدار في محاولة لاحتواء الموقف، لكن المحامين تمسكوا بتقديم محضر بالواقعة، أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق، حيث يجري المحامي العام التحقيقات في الواقعة.

وطالب المحامي طارق العوضي أعضاء نقابة المحامين بالقاهرة، خاصة من الشخصيات النقابية المعروفة، بتشكيل وفد كبير يتوجه إلى محافظة مطروح، لإعلان مساندة ودعم الخطوات التي تتخذها.

ونفت وزارة الداخلية في بيان لها على لسان مصدر أمني، عدم صحة تعرض 3 من المحامين للإهانة أثناء تواجدهم بقسم شرطة مطروح.

وأوضح المصدر أنه أثناء انقطاع الكهرباء عن القسم، تم إخلاؤه لتنفيذ إجراءات التأمين المتبعة، إلا أن المحامين المشار إليهم اعترضوا على تلك الإجراءات وقاموا بالتعدى بالسب على العاملين بالقسم، وفقًا لما أكده شاهد الواقعة أمام النيابة العامة الذي كان متواجدًا بالقسم، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *