تعرض لضغوط بعدما فقد عمله بالإمارات فأصيب بسكتة دماغية.. تفاصيل استعدادات عودة الشاب كريم أحمد لاستكمال علاجه في مصر

الهجرة: سيعوج غدًا لاسكمال علاجه.. ومحمد بن راشد يأمر بتحمل حكومة دبي تكلفة سفره ومرافقة طبيب وممرضة في العودة

نبيلة مكرم: عنبة أعطى توجيهاته بتوفير كل ما يلزم لكريم على الطائرة حيث يحتاج إلى إفراغ ستة مقاعد على متن الرحلة

كتب: عبد الرحمن بدر

كريم أحمد توفيق شاب مصري ذهب للعمل بالإمارات وتعرض لضغوط جعلته يصاب بسكتة دماغية، وبعد عرض وسائل الإعلاملقصته على لسان والده، تم الإعلان عن التنسيق لعودته لمصر خلال ساعات.

 وقالت وزارة الهجرة، اليوم الأربعاء: “تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، مع أحمد توفيق، والد المواطن المقيم بالإمارات كريم أحمد توفيق، والمصاب بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، فور استغاثته عبر إحدى القنوات التليفزيونية، لطمأنته والتأكيد له أنها تتابع عن كثب حالة نجله، حيث تم التنسيق لعوده غدًا لاسكمال علاجه بإحدى المستشفيات بمصر.

وشكرت نبيلة مكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي، على توجيهاته بتحمل حكومة دبي تكلفة سفر كريم، المتواجد في مستشفى بدبي في دولة الإمارات، لاستكمال مراحل علاجه في مصر، كما وافق على مرافقة طبيب وممرضة من مستشفى العلاج بالإمارات خلال رحلة عودته.

وأضافت نبيلة مكرم أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية حيث تم التواصل مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتم التنسيق والاتفاق على استكمال علاج كريم أحمد توفيق، بمستشفى عين شمس التخصصي، فور عودته إلى مصر، وتم إرسال التقرير الطبي الخاص بالحالة للوزارة للاطلاع عليه، كما تم ربط المستشفي المعالج بالإمارات بمستشفي عين شمس التخصصي حول الحالة الطبية للمواطن المصري وما تحتاجه حالته من أساليب علاج.

وتابعت أن الوزارة نسقت كذلك مع محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، والذي بدوره أعطى توجيهاته لمكتب شركة مصر للطيران في دبي بتوفير كل ما يلزم لحالة المواطن على الطائرة، حيث يحتاج إلى إفراغ ستة مقاعد على متن الرحلة ليتمكن من السفر بسرير مجهز إضافة للطاقم الطبي المرافق.

كان والد كريم أكد خلال تواصله مع وزيرة الهجرة أن نجله كان قد سافر للعمل بدولة الإمارات، لكن نتيجة لظروف كورونا أصبح بلا عمل وأصبح مدينًا، وتعرض لضغط نفسي وعصبي شديد انتهى بإصابته بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال علاج ابنه في مصر وهو ما تمت الاستجابة له بالتنسيق مع دولة الإمارات الشقيقة وكافة الأجهزة المعنية بمصر.

وقال توفيق: تفاجأت بمكالمة تليفونية من السفيرة نبيلة مكرم، وقالت لي إنها مكلفة من رئيس الجمهورية بمتابعة حالة ابني ونقله للعلاج في مصر”.

وأضاف أحمد توفيق، أنه شعُر بالفرح بمجرد تقديم الوزيرة نفسها له، قائلًا: والله جبل اتشال من على اكتافي فجأة.. حسيت إني خفيف مثل الريشة وحسيت إن مصر كلها معايا.

كان أحمد توفيق قد ناشد السيسي، عبر قناة القاهرة والناس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج (حديث القاهرة)، قائلًا: ابني لا يتحرك ولا يتحدث نهائيًا بعد إصابته بعدة أمراض، متابعًا: أنا أناشد الأب الكبير صاحب القلب الكبير الرئيس السيسي بعودة ابني المريض من الخارج لاستكمال علاجه في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *