تاج الدين: هيئة الدواء تجري تركيبات دوائية لمواجهة تأثير الدولار على الدواء المستورد.. وبعض الأدوية من الممكن زيادة سعرها

كتب- درب 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هيئة الدواء المصرية تجري في الفترة الحالية تجربة لتركيبات دوائية لمواجهة تأثير ارتفاع الدولار على الأدوية المستوردة. 

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صناع القرار”، عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الخميس، أنه لن تحدث زيادة في كل الأدوية لكن من الممكن حدوث زيادات طفيفة في بعض الأنواع، مشيرا إلى أن الكثير من الأدوية لها بدائل محلية تنتجها المصانع المصرية. 

وحول تخطي التعداد السكاني حاجز الـ 104 ملايين وتأثيره على ابتلاع الاستثمارات المستقبلية، أردف عوض تاج الدين، أن الزيادة السكانية حقيقة لو أنجب كل زوجين أنجبا طفلين ستحدث هذه المعدلات. 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن الفئة العمرية من 18 عاما إلى 25 عاما، (المقبلين على الزواج) يوجد بها أعداد كبيرة للغاية من السكان، موضحا أن تأثير الزيادة السكانية يعود سلبا على الأسرة والبلد والدخل القومي والخدمات المقدمة للمواطن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *