بعد هجوم شرق القناة.. السيسي يترأس اجتماع «المجلس الأعلى للقوات المسلحة» ويوجه باستكمال تطهير سيناء من الإرهاب

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي عُقد صباح الأحد، وتناول استعراض تداعيات الحادث الذي استهدف عدداً من رجال القوات المسلحة خلال أدائهم الواجب الوطني، وكذلك الإجراءات المنفذة لملاحقة العناصر التكفيرية الهاربة والقضاء عليها.

وقال المتحدث العسكري في بيان صحفي الأحد، إن الرئيس  وجه بقيام عناصر إنفاذ القانون باستكمال تطهير بعض المناطق فى شمال سيناء من العناصر الإرهابية والتكفيرية، وكذلك الإستمرار فى تنفيذ كافة الإجراءات الأمنية التى تسهم فى القضاء على الإرهاب بكافة أشكاله.

وأشاد السيسي  خلال الاجتماع بالجهود التي تقوم بها القوات المسلحة فى تجفيف منابع الإرهاب واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء بالتعاون مع “الأهالى الشرفاء”، بالإضافة إلى جهودها فى إنجاز المشروعات القومية العملاقة بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

ووفقا للبيان، تم مناقشة عدد من الملفات والموضوعات المتعلقة بأنشطة ومهام القوات المسلحة وجهودها فى حماية الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

وقال بيان للجيش المصري، السبت، إن “مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *