بعد تأجيل بطولة أمم أوروبا 2020.. إنفانتينو: يتعين على «الفيفا» تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إنه يتعين تغيير موعد كأس العالم للأندية 2021 بعد تأجيل بطولتي أوروبا وكأس كوبا أمريكا إلى العام المقبل.

وأوضح إنفانتينو في بيان الثلاثاء، أن الفيفا سيعقد مؤتمرا عبر الفيديو يوم الأربعاء سيتم خلاله التصديق على قراري الاتحاد الأوروبي (اليويفا) واتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) وبحث مدى امكانية إقامة كأس العالم للأندية، التي سينافس فيها 24 فريقا، في وقت لاحق في 2021 أو 2022 أو 2023.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» قد قرر تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020» إلى العام المقبل بسبب انتشار وباء فيروس كورونا.

وكان اتحاد كرة القدم النرويجي قد أعلن في وقت سابق أن البطولة الأوروبية قد تأجلت إلى العام المقبل.

وجاء القرار عقب اجتماع مسؤولي الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه قرر تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات «حتى اشعار آخر».

وبهذا ستتوقف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وقال «اليويفا»، في بيان صحفي الثلاثاء، إن «مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس، ستقام الآن في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع».

وأضاف الاتحاد الأوروبي إنه شكل «مجموعة عمل» تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية.

وأضاف أن مجموعة العمل ستسعى «لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم».

ومن بين القضايا الكبيرة العالقة التي تواجه اليويفا كيفية استكمال مسابقات الأندية الأوروبية الحالية ومن بينها دوري الأبطال الذي بلغ دور الستة عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *