القمة 122| أرقام موسيماني ضد الزمالك وكارتيرون ضد الأهلي.. بطولتان و5 انتصارات للجنوب إفريقي ‏ولقب للفرنسي

كتب- إسلام الكلحي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي صوب إستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف من مساء الإثنين، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، ضمن مباريات الأسبوع الـ21 من منافسات بطولة الدوري العام.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز وتقليص فارق النقاط بينه وبين الزمالك متصدر الترتيب إلى نقطة ليتمكن من اعتلاء قمة جدول المسابقة حال الفوز بمؤجلاته، ومن ثم المضي قدما نحو تحقيق لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

فيما يتطلع الزمالك إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم لتأكيد صدارته لجدول الترتيب، فضلا عن الثأر من الأهلي الذي فاز في آخر مباراة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري بنتيجة (2-1)، فضلا عن الخسارة قبلها في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة (2-1) أيضا، حيث توج حينها المارد الأحمر بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

أرقام موسيماني ضد الزمالك

ويمتلك المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، سجلا مميزا أمام نادي الزمالك، حيث واجه موسيمانى الزمالك فى 6 مباريات سابقة 4 منها خلال ولايته لفريق صن دوانز الجنوب إفريقي و2 خلال قيادته للأهلي المصري.

في المواجهات الـ6 التي جمعت موسيماني ضد الزمالك، نجح المدرب الجنوب إفريقي فى الفوز بـ 5 مباريات على الزمالك فيما تلقى هزيمة وحيدة، ونجح فى التتويج بنسختين من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الزمالك؛ مرة مع صن داونز ومرة مع الأهلي.

أرقام كارتيرون ضد الأهلي

واجه المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، فريق الأهلي في 6 مناسبات 2 منها خلال ولايته لفريق وادي دجلة، و4 خلال قيادته للفارس الأبيض.

في المواجهات الـ6 التي جمعت كارتيرون ضد الأهلي فاز المدرب الفرنسي في مباراتين وتعادل في لقاء وخسر في 3 مواجهات منها خسارة اعتبارية حينما انسحب الزمالك في مباراة الدور الأول من الموسم الماضي بسبب قرار مجلس إدارة الزمالك وقتها بالانسحاب وعدم خوض اللقاء.

ونجح كارتيرون مع الزمالك في التتويج بلقب السوبر المصري في الإمارات بركلات الترجيح على حساب الأهلي في المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل في تاريخ مواجهات كارتيرون أمام الأهلي.

يذكر أن مباراة الليلة تحمل رقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري، بعدما التقى الفريقان في121 مباراة  سابقة. حقق الأهلي الفوز في 46 مباراة، فيما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة فقط، وفرض التعادل نفسه على قمة قطبي الكرة المصرية في 48 مباراة.

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، يوم الأحد، أسماء طاقم حكام مباراة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ21 بالدورى العام، حيث يدير المباراة تحكيميا طاقم حكام بقيادة أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطى وهانى عبد الفتاح مساعدين، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو، ومحمود بسيونى حكم مساعد فيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *