الصحة: سندرس ترك المتبرع وثيقة في الشهر العقاري للتبرع بالأعضاء.. وسننشئ أكبر مركز لزراعة الأعضاء بالقارة

كتبت- ليلى فريد  

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن القانون يتيح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وتم مناقشته من قبل الأزهر والكنيسة والمجتمع المدني قبل 2010، وسيتم دراسة هذا الأمر من خلال ترك المتبرع وثيقة في الشهر العقاري أو تخصيص خانة 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية (صدى البلد)، الاثنين، أن مصر لديها خبرة كبيرة منذ سنوات في مجال زراعة الأعضاء، وهناك مبنى جوار مبنى معهد ناصر كان مخطط أنه فندق مكون من 300 غرفة و12 غرفة عمليات ومصمم بطرق عالمية، سيتم تحويله إلى مركز عالمي لنقل الأعضاء. 

وذكر أنه سيتم إنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء في القارة وشبكة قومية لزراعة الأعضاء من حديثي الوفاة، وتشمل الكبد والبنكرياس والطب التجددي، مضيفا: نتمنى أن نكون في مكانة تليق بمصر في مجال زراعة الأعضاء. 

وقال عبد الغفار إن الرئيس وجه بإنشاء المشروع مهما كانت تكلفته طالما أنه مفيد للمواطن، عمر الميزانية ما كانت جزء من المناقشة طالما أنه المصلحة تعم على المواطن. 

وتابع: كم مواطن ممكن حياته تتغير بعد التوسع في زراعة الأعضاء؟، نحن أمام قيادة سياسية ترى ما هو في مصلحة الإنسان أهم من أي تكلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *