السيسي: مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان فيها تجاوز .. تفهم أوروبا لما يحدث بمصر مهم لكنه لا يكفي (فيديو)

أنا مسؤول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم وهذا أمر ليس باليسير.. ومصر لم يخرج منها مركب هجرة غير شرعية

كتب: عبد الرحمن بدر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر، نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه، وتفهم أوروبا ما يحدث في مصر مهم ولكنه لا يكفي، مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان فيها تجاوز.

وأضاف السيسى، في مؤتمر صحفي مشترك لزعماء قمة (فيشجراد مع مصر) المنعقدة في العاصمة المجرية (بودابست)، الثلاثا: “مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الإنسان عندكم فيها تجاوز، لا أنا مسؤول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم.. وهذا أمر ليس باليسير.. المجر فيها 10 مليون مواطن.. هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون”.

وتابع: “65% من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش.. وعاوز أقول للأصدقاء في فيشجراد عاوز أشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية”.

وقال السيسى، أن الدولة المصرية لا تسمح بالهجرة غير الشرعية للحفاظ على حياة اللاجئين، متابعا: “لا نقبل من منظور أخلاقى أو انسانى أن نتركهم في الطريق لأوروبا ويلقوا مصيرهم في البحر.. لن نسمح لهؤلاء الناس بالمجهول أو الضياع”.

وأضاف: “مصر دولة تسعى بإصرار بعزيمة قوية من أجل التقدم والتحضر في كافة المجالات.. وما بذل في مصر خلال آخر 7 سنوات خير دليل على ذلك حتى نوفر حياة كريمة للمواطنين”.

وقال السيسي، إن ملف الهجرة غير الشرعية كعنوان يعكس شكل من أشكال حقوق الإنسان المفقودة في منطقتنا وليس فقط منظور التعبير عن الرأى والممارسة السياسية، مشيرا إلى أن هناك أيضا حقوق كثيرة جدا لم تتوفر في المنطقة.

وتساءل السيسي: هل الدول الاوربية مستعدة في تحسين أوضاع البلاد السياسية والاقتصادية والثقافية للوصول إلى مقاربة مختلفة لفهم حقوق الإنسان، مضيفا: “دايما موضوع جدلى بين مصر وأصدقائنا الأوروبيين.. انا مش رافض أتكلم في هذا الموضوع، ولكنى سأتحدث أولا عن توفير حياة كريمة لـ 100 مليون مصرى، وتوأمة لجامعتكم المتقدمة مع الجامعات المصرية وتوطين الصناعة فى بلادنا لتوفير فرص عمل لأكثر من 65% من شعبنا.. محتاجين شكل أعمق في النقاش والحوار بيننا فيما يخص هذا الأمر”.

وأضاف السيسى: “لم تخرج مركب هجرة غير شرعية من مصر ولكن كل الهجرة من الدول الإفريقية والتي تعاني مشاكل وصلت في مصر 6 ملايين مواطن من دول افريقية ودول حدثت فيها عدم استقرار ونسميهم في مصر ضيوف وليسوا لاجئين، ولم نسمح بهجرتهم إلى أوروبا لتصدير مشاكل أو الإلقاء بهم في المجهول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *