السادات: هناك خطة للتعامل مع كثير من الملفات وحلحلة قضايا المجتمع المدني و”التدوير”

كتب – أحمد سلامة

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ومنسق مجموعة “الحوار الدولي”، إن هناك خطة للتعامل مع كثير من الملفات، وحلحلة قضايا المجتمع المدني، والحبس الاحتياطي و”التدوير”.

وأضاف السادات، خلال حوار مع “درب”، نحن رأينا الإفراجات الأخيرة التي تمت في القضية 173، المعروفة باسم قضية المنظمات، وهي قضية في طريقها إلى الحل، وأعتقد أنه سيكون هناك حل قريبا لقضايا “التدوير” والمنع من السفر وترقب الوصول، بعض الأمور يتم الإعلان عنها وبعض الأمور ننتظر حتى اتخاذ قرار”.

وأشار السادات إلى أنه “هناك لجان برلمانية ومنظمات مجتمع إنسان معنية بشكاوى المحبوسين، ونحن نتحرك ونشتبك مع ما يُكتب ويُنقل عن مصر بالخارج سواء كان مغلوطًا أو صحيحا، ولذلك فنحن ليس لنا مكتب مخصص لتلقي الشكاوى، وإن كنا نتابع كافة الشكاوى”.

واستكمل “الجديد الآن أننا نرى أن هناك تعاون من جانب الدولة، وإن كان من الصعب تحديد توقعات بتوقيتات معينة، لأن هذه الأمور تخضع لتقديرات موقف مختلفة، ونحن لسنا طرف في صنع القرار لكننا (موصل جيد) ونتابع لكي نتأكد أن القضايا التي نناقشها محل بحث، وأنا متفائل لأن قنوات الاتصال حاليا لم تكن موجودة قبل ذلك، توجه الدولة الآن أصبح مختلفًا بعد انتهاء ما كانت تمر به خلال الفترة الماضية وتحقيق الكثير من الإصلاحات، ومن بينها الإصلاحات في الملف السياسي وملف الحقوق والحريات والإعلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *