الحكومة: لا تسريح لموظفي الدولة ولا تخفيض للمناهج ولا صفحة وظائف لـ”القوى العاملة”

رصد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الأسبوعى 12 شائعة انتشرت خلال أسبوع، وتواصل مع الوزارات والجهات المعنية لكشف حقيقتها.

ونفت الحكومة تسريح عدد كبير من موظفى الدولة بالتزامن مع تنفيذ خطة التأهيل الإدارى تمهيداً للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، وعدم تطبيق نظام الحضور الجديد على طلاب المدارس الخاصة خلال العام الدراسى 2020/ 2021، وتخفيض المناهج الدراسية ضمن خطة العام الدراسى الجديد فى ظل أزمة كورونا.

كما نفت إلغاء أعمال السنة في المدارس خلال العام الدراسي 2020 / 2021، ووقف وزارة التربية والتعليم صرف مكافآت المعلمين في إطار خطة العام الدراسي الجديد، وإجبار خريجي الجامعات والمعاهد العليا على تأدية الخدمة العامة.

كما أكدت الحكومة عدم صحة وجود قرار بصرف جميع المعاشات من خلال الكارت الذكى “ميزة” فقط، ووقف دعم مستفيدى برنامج تكافل وكرامة حال تحويله لصندوق لمواجهة الفقر، وإخلاء منطقة الدويقة من السكان دون توفير وحدات سكنية بديلة لهم.

ولفتت إلى أنه لا حقيقة لإلزام المواطن بدفع 7% من قيمة العقار كضريبة لتسجيله بمصلحة الشهر العقارى، واقتصار طرح منتجات مبادرة “ما يغلاش عليك” بعدد محدود من محافظات الجمهورية، وإطلاق صفحة جديدة لوزارة القوى العاملة على موقع “فيسبوك” تنشر أخباراً عن توفير منح ووظائف جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *