الحريري: نجاح المال السياسي في الوصول البرلمان يعني مزيد من المشكلات المعيشية.. ونأمل مشاركة المتضرريين من الأوضاع الحالية

الحريري: المعركة ضد من يستغلون أموالهم لإفساد العمل العام ومن يزورون إرادة الناس الحرة في اختيار من يمثلهم بالرشاوي

 عبد الرحمن بدر

قال النائب هيثم الحريري: “تحية وتقدير لكل شخص واعي يستطيع أن يميز ويرى الأمور على حقيقتها.. كنت وسأظل أدافع عما اؤمن به في المواقف السياسية المختلفة والوقوف بجانب الناس خدميا وتشريعيًا”.

وأضاف في تدوينة على (فيس بوك)، قبل أيام من جولة الإعادة: “هي ليست معركة هيثم الحريري .. هيثم الحريري ما هو إلا إنسان ارتضى لنفسه العمل بالمجال العام أسوة بأبيه، إنما هي معركة ضد من يستغلون أموالهم لإفساد العمل العام .. معركة ضد من يزورون إرادة الناس الحرة في اختيار من يمثلهم بالرشاوي”.

وتابع الحريري: “أنا أعلم أن الغالبية من الناس ليست متحمسة للمشاركة في الانتخابات بسبب الأوضاع الاقتصادية والسياسية الأخيرة، ولكن بالعكس .. المشاركة واجبة في مثل هذه الأوضاع لأن نجاح المال السياسي في الوصول البرلمان يعني المزيد من المشكلات الاقتصادية والمعيشية”.

وقال الحريري: “نحن نتمسك بأمل أن يشارك كل متضرر من الأوضاع الحالية في العملية الانتخابية لهزيمة هذا المال السياسي.. المشاركة ستكون خير رد على رفض السياسات الحالية المشابهة لما كان يقوم به الحزب الوطني القديم”.

يذكر أنه حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومى 23 و24 نوفمبر، لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس النواب بالنسبة للمرحلة الأولى وتجرى انتخابات الإعادة في الداخل بالنسبة للمرحلة الثانية يومى 7 و8 ديسمبر، على أن تعلن النتيجة النهائية للمرحلة الأولى يوم 30 نوفمبر، وتعلن النتيجة النهائية للمرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر.

وتجرى انتخابات الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 نوفمبر، وتجرى الإعادة في الخارج بالنسبة للمرحلة الثانية أيام 5 و6 و7 ديسمبر.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد أقصاه 3 نوفمبر للطعن على قرار الهيئة بإعلان نتيجة المرحلة الأولى وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 4 وحتى 13 نوفمبر، وحددت يوم 17 نوفمبر للطعن على نتيجة المرحلة الثانية، وتفصل المحكمة فيها خلال 10 أيام اعتبارا من 18 وحتى 27 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *