الجنايات تنظر تجديد حبس محمد القصاص.. وزوجته: أدعوا له.. جلسة اليوم في قضية غير التي تمت إحالته فيها إلى الجنايات

كتب- درب

قالت إيمان البديني، زوجة القيادي بحزب “مصر القوية”، محمد القصاص، إن محكمة الجنايات دائرة الإرهاب، نظرت، اليوم الثلاثاء، أمر تجديد حبس زوجها في القضية رقم 786 لسنة 2020 حصر أمن دولة.

فيما لم يصدر أي قرارات بشأن الجلسة حتى الآن. وأشارت الزوجة، إلى أن القضية المشار إليها تختلف عن القضية التي تمت إحالته فيها وآخرين إلى محكمة الجنايات.

ويواجه القصاص في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاركة جماعة إرهابية.

يذكر أن القصاص جرى إحالته وآخرين بينهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومعاذ الشرقاوي، إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، على ذمة قضية أخرى تحمل رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

وألقت قوات الأمن القبض على محمد القصاص، نائب رئيس حزب “مصر القوية”، في فبراير 2018 وجرى حبسه في القضية 977 لسنة 2017، ثم تم إخلاء سبيله وجرى تدويره في القضية 1781 لسنة 2019 حصر أمن دولة.

وفي أغسطس 2020 أصدرت محكمة الجنايات قرارها بإخلاء سبيل القصاص، قبل أن يتم إعادة اتهامه في قضية ثالثة وهي 786 لسنة 2020 المحبوس على ذمتها الآن.

واختتمت البديني حديثها قائلة “الواقع أنه طول فترة حبسه اللي هي ٣ سنين وخمس شهور تقريباً، محبوس انفرادي وممنوع من التريض وممنوع من الكتب أو الجرائد أو الراديو في سجن شديد الحراسة ٢”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *