الجنايات تنظر تجديد حبس الكاتب الصحفي توفيق غانم في القضية 238 أمن دولة بتهمة “نشر أخبار كاذبة”

كتب- درب

نظرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، أمس الأحد 6 فبراير، أمر تجديد حبس الكاتب الصحفي توفيق غانم، على ذمة القضية رقم 238 لسنة 2021 حصر أمن دولة عليا.

وحتى الآن، لم يتم معرفة القرار الخاص بجلسة أمس، سواء بتجديد الحبس أو إخلاء السبيل، فيما سيتم معرفة القرار من نيابة أمن الدولة.

وفي 27 مايو الماضي، ظهر غانم في نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق معه في اتهامه ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.

وطالبت منظمة العفو الدولية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإطلاق سراح غانم البالغ من العمر 66 عاما، مطالبة في الوقت نفسه لحين إخلاء سبيله، بضمان تواصله مع عائلته ومحاميه وحصوله على الرعاية الصحية المناسبة.

فيما انضمت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين إلى العفو الدولية في مطالبتها بإطلاق سراح غانم. وأشارت اللجنة في مناشدتها إلى ما جاء في التحقيقات مع غانم حول سؤاله عن حياته المهنية وعمله مع وكالة الأناضول.

وأصدرت أسرة غانم، بيانا يوم 27 مايو، قالت فيه إنه “في ظهر يوم الجمعة 21 مايو 2021، قامت قوات الأمن بالقبض عليه منذ منزله بمدينة السادس من أكتوبر بعد تفتيش منزله ومصادرة متعلقات شخصية منها هاتفه وحاسوبه الشخصي، دون كشف أي أسباب للقبض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *