الجنايات تجدد حبس أستاذ العلوم السياسية أحمد تهامي عبد الحي 45 يوما احتياطيا في اتهامه بـ نشر أخبار كاذبة

كتب- حسين حسنين

قالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير، إن محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة، قررت، أمس الثلاثاء، تجديد حبس أستاذ العلوم السياسية الدكتور أحمد تهامي عبد الحي، لمدة 45 يوما احتياطيا.

جاء ذلك على ذمة القضية رقم 649 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والمتهم فيها ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والانضمام لجماعة إرهابية.

وبحسب حرية الفكر والتعبير، ألقت قوات الأمن القبض على أحمد تهامي في يوم 3 يونيو من العام الماضي 2020، وظل قيد الاختفاء لمدة 17 يومًا، إلى أن تم عرضه على النيابة في 20 يونيو من العام ذاته، وقررت النيابة حبسه على ذمة القضية المذكورة.

ويعمل التهامي كأستاذ مساعد العلوم السياسية بكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية منذ العام 2014، وقد عمل سابقًا كباحث ثم أستاذ في المعهد القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالقاهرة بداية من عام 2000 حتى 2014.

كما عمل باحثًا في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية من عام 1996 حتى عام 2000، وفي 2019 كان استاذًا زائرًا في جامعة برلين الحرة، ونشر عديد من الكتابات في الدوريات العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *