الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة بمعدل يتراوح بين 4 و 5 درجات

درب

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مقارنة بالأمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى”، صباح الثلاثاء، أن اليوم وغدًا هما ذروة ارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن العظمى على القاهرة تصل إلى 28 درجة.

وأوضحت أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها بما يتراوح بين 5 إلى 6 درجات؛ بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى أن الأجواء حارة نهارًا على معظم الأنحاء، منوهة أن محافظات جنوب الصعيد الأكثر تأثرًا بارتفاع قيم درجات الحرارة، إذ تصل العظمى على الأقصر وأسوان إلى 35.

وحذرت من انخفاض قيم درجات الحرارة بصورة ملحوظة، خاصة في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى أن الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يتجاوز 12؛ لتسود أجواء باردة في معظم المحافظات، خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمناطق ذات الظهير الصحراوي.

وتوقعت أن تنخفض الحرارة يوم الخميس، بمعدل يتراوح ما بين 4 إلى 3 درجات، ثم تعود إلى معدلاتها الطبيعية أيام الجمعة والسبت، مضيفة أن نشاط الرياح في الأيام المقبلة يساعد على الشعور بانخفاض قيم الحرارة.

وناشدت المواطنين عدم تخفيف نوعية الملابس، خاصة في الفترة ما بعد الإفطار وحتى الصباح الباكر، وارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم، ومتابعة النشرات الجوية، والإكثار من شرب المرطبات والسوائل في السحور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *