الا اثنين وايراني.. نجوم العرب يطمسون علم إسرائيل في مباراة لأساطير الكرة بقطر.. و٣ لاعبيين جزائريين ينسحبون بسبب مدرب اسرائيلي

النجم السعودي سامي الجابر والمغربي حسين خرجه والإيراني مهدي فيكيا لم يطمسوا العلم.. وغضب جماهيري ضدهم

تداول مستخدمون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورا للنجم السعودي السابق نواف التمياط بقميص بدى فيه علم دولة الاحتلال الإسرائيلي مطموسا وذلك أثناء مشاركته في مباراة استعراضية بين “أساطير العرب” ضد “أساطير العالم” في قطر.

وأقيمت المباراة الاستعراضية بين “أساطير العرب” ضد “أساطير العالم” بالتزامن مع اختتام بطولة كأس العرب، التي توج بها المنتخب الجزائري للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره التونسي، السبت، بهدفين من دون مقابل، على ملعب البيت في مدينة الخور في قطر.

وأشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إلى أن العلم الإسرائيلي على قميص التمياط الذي شارك في صفوف “أساطير العرب” ظهر مشوها على الزي الرسمي.

لكن عدد من المغردين على موقع تويتر أكدوا أن أكثر من لاعب في منتخب “أساطير العرب” طمس علم دولة الاحتلال الإسرائيلي من على قميصه.

وشارك في المباراة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والنجم البرازيلي كافو والفرنسي مارسيل دو ساييه وكريستيان كاريميو ولويس هيرنانديز وأندريا بيرلو ونونو جوميز ويايا توريه ويوري دجوركاييف وآخرون. 

بينما شارك مع فريق نجوم العرب وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق ومدير الكرة الحالي لمنتخب “الفراعنة”، واللاعب السعودي السابق سامي الجابر ومواطنه نواف التمياط، والحارس العماني علي الحبسي وعماد الحوسني والمغربي حسين خرجه والقطري الشيخ خليفة بن حمد الثاني وكذلك محمد سعدون الكواري المذيع في شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية.

ووجه مصريون هجوما على نجم مصر السابق ومدير الكرة الحالي بالمنتخب، وائل جمعة، لمشاركته في المباراة وارتدائه قميصا عليه علم دولة الاحتلال. لكن صورة نشرها النجم السعودي السابق سامي الجابر ظهر فيها جمعة، بينت أن نجم مصر السابق طمس أيضا علم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

 ولم يطمس النجم السعودي سامي الجابر واللاعب المغربي حسين خرجه والإيراني مهدي فيكيا علم دولة الاحتلال من على قمصانهم بحسب ما أظهرت الصور المتداولة وأكد نشطاء على “تويتر”.

من جانبه طمس اللاعب العماني عماد الحوسني، علم دولة الاحتلال من على قميصه.  وكذلك فعل اللاعب العراقي يونس محمود والنجم السوري فراس خطيب.

أيضا طمس الناشط الأردني وسام قطب، الذي مثل الأردن في منتخب “أساطير العرب” علم دولة الاحتلال من على قميصه. واعتذر عن صور نشرها عبر حسابه على انستجرام تجمعه بعدد من النجوم الذين مثلوا منتخب “أساطير العالم” والتي ظهر فيها علم إسرائيل على قمصان هؤلاء اللاعبين. 

ويشار إلى أن قميص حارس المرمى لم يكن عليه أي أعلام. وكان في حراسة مرمى منتخب أساطير العرب اللاعب العماني السابق علي الحبسي.

وحملت القمصان التي شارك بها الفريقان أعلام الدول الـ 211 الأعضاء في “الفيفا” بما في ذلك علم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد مستخدمون على موقع  التواصل الاجتماعي “تويتر” بما فعله النجوم الذين طمسوا علم دولة الاحتلال، ونال السعودي  نواف التمياط النصيب الأكبر من الإشادة في ظل هجوم صحافة دولة الاحتلال على اللاعب.

ويأتي الحادث بعد انسحاب ثلاثة لاعبين جزائريين من المباراة احتجاجا على المدرب الإسرائيلي للفريق المنافس، أفرام جرانت.

وقرر رابح ماجر ورفيق صايفي ورفيق حليش الانسحاب من المشاركة بسبب تواجد جرانت كمدرب لفريق “أساطير العالم”.

وكان جرانت مدربا لتشيلسي الإنجليزي في السابق، وشغل منصب مدرب المنتخب الإسرائيلي من 2002 إلى 2006.

وفاز “أساطير العرب” بالمباراة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بخمسة أهداف لمثلها.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن موقع “الفيفا” تجنب الإشارة إلى خطوة اللاعب السعودي أو مقاطعة المباراة من اللاعبين الجزائريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *