تفاصيل ضبط مصنع جبن “معجون الحوائط” بالمنوفية: 37 طن بودرة وألبان مجهولة وملح فاسد معدة للتصدير للخارج (صور وفيديو)

ضبطت الوحدة المحلية في مدينة تلا بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية والصحية ومسؤولين من جهاز حماية المستهلك والرقابة التموينية، بالمحافظة، مصنع أجبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي،.

وقالت رئيس الوحدة المحلية، في تصريحات صحفية، إن أصحاب المصنع اعترفوا أن إنتاجه يصدر للخارج، وتم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

وأكدت عقيلة، في تصريحات، أن الوحدة المحلية تلقت أنباء بوجود مصنع لتصنيع الجبن من مواد غير صالحة، وتبين أن  المصنع مقام على أرض فضاء خالية، مضيفة أن العاملين به حاولوا الهروب وحاول البعض الآخر منعت السلطات المحلية من الدخول.

وقالت: “تبين وجود معجون حوائط ضمن مواد تصنيع الجبن، ووجدنا سيدات يحملن فرش حمام لتنظيف قطع الجبن من العفن، ويتم استخدام بودرة حوائط وملح طعام فاسد منتهي الصلاحية وعدد من المنتجات المتعفنة، وألبان مجهولة المصدر مخزنة في أجولة وملقاة في مياه صرف صحي”.

وتابعت: “تم تقدير المنتجات بنحو 37 طنا، منها 15 طن جبن عليها عفن وملقاة في الأتربة، وتم التحفظ على الكميات، والحصول على عينات لتحليلها في معامل الصحة، لبيان المواد المستخدمة”.

وكشفت رئيسة الوحدة المحلية عن أن الاسم النهائي للمنتج “جبنة جنيد” بلدي المنسف، وأن الأدوات المستخدمة في التصنيع غير صالحة، فضلا عن عدم وجود أي إجراءات صحية.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *