الاختيار سلبي.. رئيس البرازيل ينفي إصابته بكورونا ويحذر من “الأخبار المزيفة”

الاختبارات الطبية تؤكد عدم إصابة بولسونارو بفيروس كورونا

أظهرت نتائج الاختبارات الطبية، اليوم الجمعة، أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ليس مصاباً بفيروس كورونا الجديد، بحسب ما نشر في صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”.

وكانت السلطات البرازيلية قالت منذ أمس إن الرئيس جائير بولسونارو يخضع للاختبارات الطبية اللازمة للتأكد من حالته الصحية وإذا ما كان مصاباً بفيروس كورونا الجديد.

وأفادت أو ديا ، وهي صحيفة برازيلية كبرى ، في وقت سابق من يوم الجمعة أنه كان إيجابيًا. وأكدت فوكس نيوز الخبر فيما بعد، وقال إدواردو، نجل بولسونارو، إنه يجري المزيد من الاختبارات لتأكيد التشخيص وأنهم يتوقعون النتائج في وقت لاحق يوم الجمعة، وتوجه الرئيس البرازيلي إلى تويتر ليعلن أنه كان اختباره سلبيًا. https://twitter.com/BolsonaroSP/status/1238474872650715136

وغرد أيضًا: “لا تؤمنوا بأخبار وسائل الإعلام المزيفة!”.

يأتي ذلك بعدما قال الرئيس اليميني الشعبوي، يوم أمس الأربعاء، إن الإنذار الذي يدقه الإعلام حول الوباء العالمي أقرب منه إلى “الفنتازيا” (الخيال) من الإعلام.

وكانت الحكومة البرازيلية أعلنت في وقت سابق اليوم أن فابيو واجنغارتن، مسؤول الإعلام في مكتب الرئيس، خضع لفحص مخبري أثبت إصابته بالفيروس.

وكان المسؤول البرازيلي المصاب التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب سابقاً. و”الحكومة البرازيلية سبق أن أبلغت هذه المعلومة إلى السلطات الأميركية الشمالية حتى تتّخذ الإجراءات الاحترازية الضرورية”.

وقالت إن السلطات اتّخذت “كلّ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحّة الرئيس” البرازيلي.

وشارك فابيو واجنجارتن الذي يرأس مكتب الإعلام في الرئاسة البرازيلية في لقاء بين دونالد ترامب وجائير بولسونارو السبت الماضي في فلوريدا، وكان نشر على حسابه في تطبيق انستغرام صورة يظهر فيها إلى يسار الرئيس الأميركي.

وتم تصوير ترامب وبولسونارو جالسين بجانب بعضهما البعض قبل أقل من أسبوع، في منتجع ترامب مارالاجو في فلوريدا. وقد تم تصوير الرئيس الأمريكي وهو يصافح بولسونارو قبل العشاء يوم السبت.

وقال ترامب الخميس للصحافيين “لست قلقاً”، وذلك غداة إعلانه منعاً موقتاً لدخول المسافرين الوافدين من أوروبا إلى الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب: “سمعت عن هذا الموضوع. تغدّينا معاً في فلوريدا، في منتجع مارالاجو، مع كل أعضاء الوفد، لا أعرف ما إذا كان مسؤول الإعلام هناك، وإذا كان هناك، فلا بأس، لم نفعل أيّ أمر غير اعتيادي”، وبقي الوفد البرازيلي في الولايات المتحدة منذ السبت الماضي إلى الثلاثاء.

ويقع مكتب واجنجارتن داخل مقرّ الرئاسة في برازيليا، ولم تسجل البرازيل إلا 60 حالة إصابة حتى الآن بفيروس كورونا المستجد، دون وفيات بالوباء الذي اعتبر بولسونارو أنّه يجري “المبالغة” بتقدير خطورته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *